من الترطيب إلى معالجة التجاعيد.. زه...

بشرة

من الترطيب إلى معالجة التجاعيد.. زهور لها فوائد جمالية ستُبهركِ!

على الرغم من أن هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تتمتع بخصائص جمالية مذهلة، إلا أنه هناك أيضًا الكثير من الزهور المنسية والتي تتميز بفوائد جمالية مذهلة تجهلها الكثيرات منا، سواء من خلال استخدام مستخلصاتها أو الزيوت المشتقة منها. لذا، نقدم لكِ بعض الزهور ذات خصائص تحتاجينها لجمالك: الياسمين يشتهر الياسمين بخصائص مرطبة استثنائية، ويمنح البشرة ما تحتاجه من نعومة وليونة، كما يمكن لزيت الياسمين أن يجعل شعرك ناعمًا يقي فروة رأسك من العدوى، وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الياسمين برائحة مهدئة تساعد على الاسترخاء. المخملية تُعرف زهرة المخملية بفعاليتها في التقليل من تهيج البشرة، والتجاعيد حول العين وحب الشباب أيضًا،

على الرغم من أن هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تتمتع بخصائص جمالية مذهلة، إلا أنه هناك أيضًا الكثير من الزهور المنسية والتي تتميز بفوائد جمالية مذهلة تجهلها الكثيرات منا، سواء من خلال استخدام مستخلصاتها أو الزيوت المشتقة منها.

لذا، نقدم لكِ بعض الزهور ذات خصائص تحتاجينها لجمالك:

الياسمين

img

يشتهر الياسمين بخصائص مرطبة استثنائية، ويمنح البشرة ما تحتاجه من نعومة وليونة، كما يمكن لزيت الياسمين أن يجعل شعرك ناعمًا يقي فروة رأسك من العدوى، وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الياسمين برائحة مهدئة تساعد على الاسترخاء.

المخملية

img

تُعرف زهرة المخملية بفعاليتها في التقليل من تهيج البشرة، والتجاعيد حول العين وحب الشباب أيضًا، كما تُعرف بترطيبها العالي للبشرة الجافة، كما تعمل على تعزيز الدورة الدموية؛ ما يمنح البشرة وهجا طبيعيا.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل المخملية على جعل شعرك أكثر كثافة من خلال تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس؛ ما يعزز دوره في نمو الشعر بشكل أسرع.

الورد

img

يُعرف الورد بأنه يجعل البشرة ناعمة، ويعد ماء الورد ممتازًا لعلاج حب الشباب، حيث تحتوي بتلات الورد على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تجفيف البثور وعلاجها بسرعة، كما تحتوي على مركب "الايثانول فنيل" الذي يسرع من عملية علاج الحبوب وآثارها المزعجة.

الكركديه

img

تتميز زهرة الكركديه المعروفة أيضًا باسم الخطمي، بقدرتها على تعزيز انتاج الكولاجين؛ ما يجعلها ممتازة للبشرة والشعر، كما يمكن لزيت الكركديه أيضًا تحسين قوام الخصلات، وذلك يرجع إلى ثرائها بحمض أميني يساعد في تقوية جذور الشعر ويتغلغل داخل البويصلات لتوفير ما تحتاجه الخصلات من ترطيب.

اللافندر

img

يدخل اللافندر أو الخزامي في العديد من منتجات التجميل الطبيعية، وذلك يرجع لاحتوائه على خصائص مطهرة ومضادة للالتهاب تساعد على محاربة حب الشباب وتساعد في تقليل التورم والاحمرار الناجم عن البثور أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، يشتهر زيت اللافندر بفعاليته في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 


 

قد يعجبك ايضاً