بشرة

ِتخلّصي من الكلف والنّمش بهذه الوصفات الطبيعية من مطبخك!

ِتخلّصي من الكلف والنّمش بهذه الوصف...

محتوى مدفوع

يعكّر مزاج المرأة، ظهور الكلف والنمش على وجهها، خصوصًا، بأيام فصل الصيف الحارّ، ممّا يدفعها للبحث عن حلول لهذه المشكلة، ومنها اللجوء لشراء أصناف متنوّعة من الكريمات "باهضة السعر"، وأحيانًا، لا تُجدي نفعًا. ولكن.. هل فكرتِ بتحضير "كريم" لعلاج الكلف والنّمش من الموادّ الطبيعيّة؟ خبيرة الإقتصاد المنزلي، سميرة كيلاني، تقدّم لكِ مجموعة من الأفكار، والنصائح، حول كيفية التخلّص من الكلف والنّمش. للنمش تحتاجين إلى فجل بلدي حارّ، قشِّريه وأبرشيه، وخذي مقدار ملعقة صغيرة من الفجل مع عصير ليمونة، واتركيه يوم واحد بالثلاجة في وعاء زجاجيّ، أو مرطبان، ثم ادهني الخلطة بواسطة قطنة يوميًا، وعدّة مرّات على أماكن النّمش.. لا تخرجي

يعكّر مزاج المرأة، ظهور الكلف والنمش على وجهها، خصوصًا، بأيام فصل الصيف الحارّ، ممّا يدفعها للبحث عن حلول لهذه المشكلة، ومنها اللجوء لشراء أصناف متنوّعة من الكريمات "باهضة السعر"، وأحيانًا، لا تُجدي نفعًا.

ولكن.. هل فكرتِ بتحضير "كريم" لعلاج الكلف والنّمش من الموادّ الطبيعيّة؟

خبيرة الإقتصاد المنزلي، سميرة كيلاني، تقدّم لكِ مجموعة من الأفكار، والنصائح، حول كيفية التخلّص من الكلف والنّمش.

للنمش

تحتاجين إلى فجل بلدي حارّ، قشِّريه وأبرشيه، وخذي مقدار ملعقة صغيرة من الفجل مع عصير ليمونة، واتركيه يوم واحد بالثلاجة في وعاء زجاجيّ، أو مرطبان، ثم ادهني الخلطة بواسطة قطنة يوميًا، وعدّة مرّات على أماكن النّمش.. لا تخرجي إلى الشمس "وأنتِ تضعين هذه الخلطة"، ورطّبي الجلد جيدًا، بعد إزالتها.

للكلف وحروق الشمس

تحتاجين إلى أوراق هندبة طازجة (نبتة سن الأسد) وهي نبتة تنمو بالربيع، وإذا لم تتوفّر في المواسم، قومي بوضع ضمّة بالفريزر، لحين الحاجة.

الوصفة

4 أوراق من الهندباء الطازجة، مع 5 ملاعق كبيرة زيت خروع، نفرم أوراق الهندباء فرمًا متوسّطًا، ونضعهم في زيت الخروج، داخل وعاء، ونسخن لمدة 10 دقائق، ثمّ نرفعهم على النار، ونتركهم منقوعين ل 3 ساعات، نصفّي الزيت ونضعه بالثلاجة، وندهن منه يوميًا على أماكن الكلف.

ولعلاج سريع لحروق الشمس: نبرّد المنطقة بأكياس الشاي المرطّبة، مادة الثاليين تقوم بتبريد الجلد.

أو نضع جيل الألوفيرا، ونستخرجه من النبة ونضعه فورًا، على الجلد المتضرّر من أشعة الشمس، أنصحكم بشراء نبتة الالوفيرا، وتربيتها في بيوتكم، لفوائدها الرائعة، وهي كنز من كنوز الطبيعة، التي لا غنى عنها.

ومن أهم فوائدها

مضادة للأكسدة وتحفّز نموّ الخلايا، وتخدر الألم.

غنية بالفيتامينات والمعادن، وتساعد على تخفيف الإلتهابات، والروماتيزم ولوجع المفاصل.

مفيدة جدًا، كدهون للبشرة، وكلّ أنواع البشرة، والحساسية خاصة، تساعد على التخفيف من التجاعيد، والخطوط الدقيقة، وهي مادة مرمّمة للجلد.

ممكن وضعها مباشرة على حبّ الشباب، فتخفّف من حدّة الإحمرار، وتعقّم البشرة.

الألوفيرا ممتازة للشّعر، قومي بفركها مباشرة على فروة الرأس تغذي البصلات، وبالتالي تساعد على نموّ الشعر، وتغذيته، ونعومته، ممكن خلط الجيل، مع الخلّ للقشرة مع عصير الثوم للثعلبة، ولانبات الشعر في الفراغات.

 

اترك تعليقاً