بشرة

كيف تطبقين قناع الوجه بشكل صحيح؟

كيف تطبقين قناع الوجه بشكل صحيح؟

محتوى مدفوع

ليس جديدا القول إن أقنعة الوجه أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، نظرا لفوائدها العديدة للبشرة، ولكن المشكلة أن كثيرات لا يطبّقن هذه الأقنعة بشكل صحيح، ويقعن في بعض الأخطاء الشائعة عند تطبيقها، ومن ثمّ لا تستفيد منها البشرة بشكل كامل. والسؤال: كيف تطبقين قناع الوجه بشكل صحيح، حتى تستفيد بشرتكِ الاستفادة القصوى؟ المنظّف أولا يجب تنظيف البشرة بالمطهّر، من أجل كسر تراكم الفتحات في المسام وإزالتها، حتى يقوم القناع بدوره في العناية ببشرتكِ، إذ يجب أن تكون المسام نظيفة، وهذا أمر مهم كي تمتصّ البشرة القناع، وخاصة أن المسام المسدودة لا يمكن أن تتنفس وتعمل بشكل صحيح، الأمر

ليس جديدا القول إن أقنعة الوجه أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، نظرا لفوائدها العديدة للبشرة، ولكن المشكلة أن كثيرات لا يطبّقن هذه الأقنعة بشكل صحيح، ويقعن في بعض الأخطاء الشائعة عند تطبيقها، ومن ثمّ لا تستفيد منها البشرة بشكل كامل.

والسؤال: كيف تطبقين قناع الوجه بشكل صحيح، حتى تستفيد بشرتكِ الاستفادة القصوى؟

المنظّف أولا

يجب تنظيف البشرة بالمطهّر، من أجل كسر تراكم الفتحات في المسام وإزالتها، حتى يقوم القناع بدوره في العناية ببشرتكِ، إذ يجب أن تكون المسام نظيفة، وهذا أمر مهم كي تمتصّ البشرة القناع، وخاصة أن المسام المسدودة لا يمكن أن تتنفس وتعمل بشكل صحيح، الأمر الذي لا يُسرع عملية الشيخوخة فحسب، بل يمنح بشرتكِ مظهرا باهتا أيضا.

المكونات الأكثر فائدة

من الضروري قراءة مكونات قناع الوجه وفهمها جيدا، وعلى سبيل المثال فإن طين الكاولين وطين الورد رائعان للبشرة الحسّاسة، أما طين الأرز فرائع في التخلّص من السموم، ومن هنا أهمية معرفة ما تحتاج إليه بشرتكِ، والتركيز على مكونات القناع لتحصلي على أقصى استفادة ممكنة.

إزالة القناع

 

عند إزالة القناع عليكِ دائما استخدام ماء دافىء، وليس ساخنا؛ لأن الماء الساخن غير جيّد للغطاء الحمضي أو الطبقة الواقية على بشرتكِ، والحفاظ على هذه الطبقة هو مفتاح الحفاظ على صحة الجلد، لذا فإن رشّ الماء على وجهكِ، أو ترك ماء الاستحمام يزيل قناعكِ بلطف هما الأفضل، لأن البشرة بطبيعتها حساسة، ويجب معالجتها بشكل صحيح، وبمجرد إزالة القناع عليكِ وضع مرطّب ليكمل العملية التي بدأتِها.

اترك تعليقاً