بشرة

لماذا عليكِ أنْ تتجنّبي إزالة شعر الساقين قبل عمل الباديكير؟

لماذا عليكِ أنْ تتجنّبي إزالة شعر ا...

تتخلّص الفتيات من الشعر الزائد في السيقان والأذرع، قبل زيارة مركز التجميل، تجنبًا للإحراج أمام العاملات، ولضمان راحتهنّ، ولكن، وعلى ما يبدو أنّ مجرد تقليد النظافة، قد يصيبك بالعدوى. وتقول طبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية "لورين بلوخ": "قد يسفر حلق الساقين عن حدوث قصور في الميكروفيسورات في الجلد، ما يزيد خطر العدوى بعد الباديكير"، موضحةً أن البكتيريا والفطيريات والفيروسات الموجودة فوق حوض الباديكير تنتهز فرصة قصور الجلد بعد الحلاقة بالشفرة وتشق طريقها بداخله. وفي أسوأ الحالات، تؤكّد الطبيبة "بلوخ" أن الأمر قد ينتهي بعدوى بكتيرية مثل التي تسببها بكتيريا "المكورات العنقودية الذهبية" التي إذا لم تُعالج بالمضادات الحيوية، تتوغل داخل الجلد

تتخلّص الفتيات من الشعر الزائد في السيقان والأذرع، قبل زيارة مركز التجميل، تجنبًا للإحراج أمام العاملات، ولضمان راحتهنّ، ولكن، وعلى ما يبدو أنّ مجرد تقليد النظافة، قد يصيبك بالعدوى.

وتقول طبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية "لورين بلوخ": "قد يسفر حلق الساقين عن حدوث قصور في الميكروفيسورات في الجلد، ما يزيد خطر العدوى بعد الباديكير"، موضحةً أن البكتيريا والفطيريات والفيروسات الموجودة فوق حوض الباديكير تنتهز فرصة قصور الجلد بعد الحلاقة بالشفرة وتشق طريقها بداخله.

وفي أسوأ الحالات، تؤكّد الطبيبة "بلوخ" أن الأمر قد ينتهي بعدوى بكتيرية مثل التي تسببها بكتيريا "المكورات العنقودية الذهبية" التي إذا لم تُعالج بالمضادات الحيوية، تتوغل داخل الجلد وتصل إلى مجرى الدم.

وأكّدت "بلوخ" أنّ معظم العدوى التي تُصاب بها السيدات والفتيات، بسبب مراكز التجميل، تكون بسيطة نسبيًا، إذا تم علاجها في وقت مبكر، مضيفةً: "الجزء المخيف هو أنك لا تعرفين دائمًا ما إذا كان المركز أو الصالون ينظف معداته جيدًا أم لا، فقد يبدو الحوض نظيفًا تمامًا، ولكنه قد يكون أرضًا خصبة بالبكتيريا والفطريات، والفيروسات".

ولتجنّب العدوى، نصحتْ الطبيبة والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بإزالة شعر الساقين بعد الباديكير، فضلاً عن عدم زيارة مركز التجميل أثناء الإصابة بجرح في السّاق أو القدم.

وشدّدت "بلوخ" على ضرورة الإنتظار حتى شفاء الجلد بالكامل (من أسبوع إلى أسبوعين) أو عمل الباديكير في المنزل.

اترك تعليقاً