بشرة

لصاحبة البشرة الحساسة.. تجنبي استخدام هذه المنتجات

لصاحبة البشرة الحساسة.. تجنبي استخد...

محتوى مدفوع

إذا كانت بشرتك حساسة، فأنتِ بالتأكيد تعرفين كيف قد تتعرض للتهيج وتصاب بالإحمرار، والجفاف والحكة، ويصبح من الصعب تهدئتها، وتعلمين كيف تنزعج بشرتك عند تجربة مرطب أو عطر جديد وتصاب فورًا بالتهيج والإحمرار. وعلى الرغم من أنه يجب تجنب أسباب التهيج، إلا أن خبراء الجلدية ينصحون بتجنب أنواع معينة من المنتجات التي تهيج البشرة الحساسة. ومن خلال مجلة "ومين هيلثت" نقدم لكِ قائمة بالمنتجات التي يجب التوقف عن استخدامها نهائياً: مقشرات البشرة المقشر قاسٍ جداً على البشرة الحساسة مهما كان لطيفاً وناعماً على البشرة، ذلك بالإضافة إلى الفرشاة الجافة، واللوفة وأي مقشر يحتوي على مكونات مثل ملح البحر والسكر، ما

إذا كانت بشرتك حساسة، فأنتِ بالتأكيد تعرفين كيف قد تتعرض للتهيج وتصاب بالإحمرار، والجفاف والحكة، ويصبح من الصعب تهدئتها، وتعلمين كيف تنزعج بشرتك عند تجربة مرطب أو عطر جديد وتصاب فورًا بالتهيج والإحمرار.

وعلى الرغم من أنه يجب تجنب أسباب التهيج، إلا أن خبراء الجلدية ينصحون بتجنب أنواع معينة من المنتجات التي تهيج البشرة الحساسة.

ومن خلال مجلة "ومين هيلثت" نقدم لكِ قائمة بالمنتجات التي يجب التوقف عن استخدامها نهائياً:

مقشرات البشرة

المقشر قاسٍ جداً على البشرة الحساسة مهما كان لطيفاً وناعماً على البشرة، ذلك بالإضافة إلى الفرشاة الجافة، واللوفة وأي مقشر يحتوي على مكونات مثل ملح البحر والسكر، ما يعرض بشرتك للجفاف وحب الشباب.

ولذلك، يُنصح باستخدام مقشر كيميائي لطيف مثل حمض الاكتيك وأحماض الفواكه التي تساعد على تسريع تجديد الخلايا دون الحاجة لفرك الجلد.

الأنواع الكيميائية من كريم الواقي من الشمس

تعمل الأنواع الكيميائية من خلال امتصاص الأشعة فوق البنفسجية لمنع امتصاص الجلد لها، وذلك يمكن أن يسبب تهيج البشرة الحساسة.

وعادة ما تتكون واقيات الشمس الكيميائية من مزيج من المواد الضارة مثل أوكسيبنزون، وأفوبنزون، وهوموسالات، وأوكتيسالات وأوكتو كريلين، وينصح الخبراء بالبحث عن أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم فقط في مكونات واقي الشمس.

 الشامبو والبلسم ذو السلفات (الكبريتات)

إذا كانت بشرتك حساسة، فابتعدي تماماً عن منتجات الشامبو والبلسم ذات السلفات أو الكبريتات، لأنها تعتبر مكونات منظفة قوية جدًا قد تسبب جفافا مزمنا وحكة بكل أنحاء فروة رأسك ووجهك وحتى جسمك.

لذلك، يوصي الخبراء باستخدام الأنواع المكتوب عليها "sulfate-free" أو الخالية من السلفات (الكبريتات).

اللوشن المعطر

تجنبي استخدام أنواع اللوشن المُعطرة لأنها يمكن أن تسبب تهيجاً لبشرتك الحساسة، واختاري منتجات خالية من العطر.

وإذا أردت منتجًا ذا رائحة ذكية، يمكنك اختيار الأنواع المضاف إليها بعض الزيوت العطرية، ولكن لا تنسي اختبار المنتج قبل استخدامه لتشاهدي مدى تأثيره على بشرتك وتحسسها منه. فحتى الزيوت العطرية قد تؤثر على بشرتك الحساسة.

اترك تعليقاً