بشرة

قناع "السميد".. الحلّ السريع لتقشير البشرة الدهنية

قناع "السميد".. الحلّ السريع لتقشير...

محتوى مدفوع

تحتاج البشرة الدهنية للتقشير المستمر لإزالة الشوائب وتحفيز عملية تجديد الجلد لنقاء البشرة والتخلص من الدهون الزائدة، وهناك العديد من منتجات التقشير المصنعة لكنها تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية التي تتلف خلايا البشرة مع طول الاستعمال، لهذا يفضل التقشير بمواد طبيعية. وقال أدولفو ثباتيرو، خبير التجميل الإسباني لـ"فوشيا"، إن "السميد" أو دقيق السميولينا الخشن، يعد من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الدهنية، إذ يعمل على تخليصها من الزيوت الزائدة وإزالة الأوساخ العالقة بالمسامات وتنظيفها بفضل حبيباته التي تساعد على تقشير كل ما يترسب فوق البشرة بسهولة، ويضاف إلى القناع السكر الذي يعد من المقشرات، ويعمل كمرطب في الوقت نفسه.

تحتاج البشرة الدهنية للتقشير المستمر لإزالة الشوائب وتحفيز عملية تجديد الجلد لنقاء البشرة والتخلص من الدهون الزائدة، وهناك العديد من منتجات التقشير المصنعة لكنها تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية التي تتلف خلايا البشرة مع طول الاستعمال، لهذا يفضل التقشير بمواد طبيعية.

وقال أدولفو ثباتيرو، خبير التجميل الإسباني لـ"فوشيا"، إن "السميد" أو دقيق السميولينا الخشن، يعد من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الدهنية، إذ يعمل على تخليصها من الزيوت الزائدة وإزالة الأوساخ العالقة بالمسامات وتنظيفها بفضل حبيباته التي تساعد على تقشير كل ما يترسب فوق البشرة بسهولة، ويضاف إلى القناع السكر الذي يعد من المقشرات، ويعمل كمرطب في الوقت نفسه.

إليك طريقة إعداد القناع:

 

تمزج ملعقتان من السميد مع ملعقة من العسل وملعقة من الماء، ويفرك بها الوجه جيدا بحركات دائرية مدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه جيدا ويجفف.

اترك تعليقاً