بشرة

لعناية خاصة.. إليك طريقة عمل كريم البشرة المختلطة

لعناية خاصة.. إليك طريقة عمل كريم ا...

محتوى مدفوع

تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية خاصة؛ لأنها تجمع بين نوعين من البشرة، الدهنية والجافة، حيث تتخذ مناطق الأنف والذقن والجبهة صفات البشرة الدهنية، وبقية الوجه يتخذ صفات البشرة الجافة مما يستدعي الحرص على استعمال كريمات تجمع بين مواد متنوعة تراعي احتياجات هذا النوع من البشرة. وتقول "بيب ايتورا"، خبيرة التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه من ضمن الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة المختلطة، كريم طبيعي بمكونات صالحة للمناطق الجافة والدهنية، توفر الرطوبة للمناطق الجافة وتمتص الزيوت الزائدة من المناطق الدهنية لتحقق التوازن للبشرة المختلطة والتي تصنف الأكثر تعرضاً للشيخوخة وعلامات التقدم في العمر، لنقص الكولاجين وتعطيل إفرازه بسبب الجفاف والدهون الزائدة. ويحتوي

تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية خاصة؛ لأنها تجمع بين نوعين من البشرة، الدهنية والجافة، حيث تتخذ مناطق الأنف والذقن والجبهة صفات البشرة الدهنية، وبقية الوجه يتخذ صفات البشرة الجافة مما يستدعي الحرص على استعمال كريمات تجمع بين مواد متنوعة تراعي احتياجات هذا النوع من البشرة.

وتقول "بيب ايتورا"، خبيرة التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه من ضمن الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة المختلطة، كريم طبيعي بمكونات صالحة للمناطق الجافة والدهنية، توفر الرطوبة للمناطق الجافة وتمتص الزيوت الزائدة من المناطق الدهنية لتحقق التوازن للبشرة المختلطة والتي تصنف الأكثر تعرضاً للشيخوخة وعلامات التقدم في العمر، لنقص الكولاجين وتعطيل إفرازه بسبب الجفاف والدهون الزائدة.

ويحتوي هذا الكريم على الموز الذي يعمل بفضل عناصره الغذائية الغنية بالمعادن كالبوتاسيوم والماغنيسيوم وحمض الفوليك على تغذية المناطق الجافة وترطيبها، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامين A وC التي تحفز الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي لمقاومة أعراض الشيخوخة المبكرة بالمناطق الجافة من البشرة.

كما يتكون الكريم من الشوفان الذي يعمل على امتصاص الدهون الزائدة من المناطق الدهنية بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها والطمي المغربي المعروف بخصائصه المرطبة  والمزيلة للدهون الزائدة، وأيضا الخيار كونه خاليا من الدهون فيعمل على تلطيف المناطق الدهنية وترطيبها.

إليك طريقة إعداد الكريم الطبيعي الخاصة بالبشرة المختلطة:

تنقع حبتان من الموز في نصف كوب من ماء الورد ليلة كاملة، ثم تطحن بعد ذلك في الخلاط الكهربائي مع إضافة ملعقة من مسحوق الشوفان، وملعقتين من ماء الخيار، وملعقة من الطمي المغربي، ويخلط الكل حتى تتجانس المكونات ويصبح الكريم جاهزاً للاستعمال، ويمكن تركه على البشرة أطول مدة ممكنة.

اترك تعليقاً