بشرة

3 أمراض جلدية يتم تشخصيها بشكل خاطئ!

3 أمراض جلدية يتم تشخصيها بشكل خاطئ...

محتوى مدفوع

هل هناك ما هو أصعب في مجال العناية بالبشرة من محاولة التخلص من حَبّ الشباب؟ نعم عند اكتشافك أن تلك البقع التي على وجهك ليست حَبّ شباب، وأن أفضل الكريمات التي تستخدمينها لإزالة حَبّ الشباب لن تفيدك على الإطلاق في إزالتها، فربما يؤدي هذا العلاج الخاطئ إلى تكاثر تلك البقع وازدياد الوضع سوءاً. لتجنب تلك الأمراض، ستساعدنا دكتورة الأمراض الجلدية بولاية كونيتيكت الأمريكية منى جوهر على التعرف على 3 أمراض جلدية تصنف بطريق الخطاً على أنها حَبّ شباب: التهاب الجلد حول منطقة الفم الأعراض: يظهر الوجه بشكل عام باللون الوردي مع تكون القشر حول منطقة الفم والأنف والعينين، حيث تتكون

هل هناك ما هو أصعب في مجال العناية بالبشرة من محاولة التخلص من حَبّ الشباب؟ نعم عند اكتشافك أن تلك البقع التي على وجهك ليست حَبّ شباب، وأن أفضل الكريمات التي تستخدمينها لإزالة حَبّ الشباب لن تفيدك على الإطلاق في إزالتها، فربما يؤدي هذا العلاج الخاطئ إلى تكاثر تلك البقع وازدياد الوضع سوءاً.

لتجنب تلك الأمراض، ستساعدنا دكتورة الأمراض الجلدية بولاية كونيتيكت الأمريكية منى جوهر على التعرف على 3 أمراض جلدية تصنف بطريق الخطاً على أنها حَبّ شباب:

التهاب الجلد حول منطقة الفم

الأعراض: يظهر الوجه بشكل عام باللون الوردي مع تكون القشر حول منطقة الفم والأنف والعينين، حيث تتكون بعض البقع الصغيرة ولكن تلك البقع ليست حَبّ شباب على الإطلاق وعادة ما يلحق هذا المرض بالأطفال.

سبب المرضتقول الدكتورة منى إنه من الممكن الإصابة بهذا المرض في حالات "التقلبات الهرمونية، والطعام الساخن أو الحار، وشرب النبيذ الأحمر، والتغيرات العاطفية، والتقلبات الجوية، أو استخدام منتجات التجميل الضارة للبشرة".

كيفية التأكد من المرض: "غالباً ما سيتغير لون الخدين إلى الوردي مع وجود التهاب بالأوعية الدموية بالوجه".

ما تأثير أدوية حَبّ الشباب على هذا المرض الجلدي؟ "هذا يكون بناء على نوع الدواء إذ من الممكن أن تزداد تلك الالتهابات".

كيفية العلاج: تجنبي تناول بنزويل بيروكسيد والمواد الكميائية المركزة والأطعمة المذكورة سابقاً وتجنبي شرب النبيذ الأحمر الذي من الممكن أن يشعل الإلتهابات.

ميليا

الأعراض: وصفت الدكتورة منى أعراض الميليا بأنها حَبّ أبيض صغير للغاية.

سبب المرض: غالبا ما تأتي من الصدمة أو من أضرار أشعة الشمس.

كيفية التأكد من المرض: أكدت الدكتورة منى أنه على الرغم من أنها تشبه حَبّ الشباب، حيث إنها عبارة عن رؤوس بيضاء صغيرة، إلا أنها ليست كذلك حيث تظهر متماثلة في الحجم.

ما هو تأثير أدوية حَبّ الشباب على هذا المرض الجلدي: لا توجد أي أضرار من استخدام أدوية حَبّ الشباب على هذا المرض ولكنها لن تتمكن من المساعدة في علاج الميليا.

كيفية العلاج: تؤكد الدكتورة منى استحالة معالجة الميليا من المنزل، حيث يجب استشارة الطبيب الخاص.

التهابات الجلد

الأعراض: التهاب بالبشرة في أماكن إِنْبات الشعر.

سبب المرض: شددت الدكتورة منى على أن سبب هذا المرض من الممكن أن يكون الحلاقة أو الاحتكاك أو ارتداء الملابس الضيقة أو العدوى.

كيفية التأكد من المرض: تلك الالتهابات تحدث في أماكن بصيلات الشعر ما يسمح لنا في الوَهْلة الأولى التأكد من أن هذا المرض الجلدي ليس بحَبّ شباب.

ما تأثير أدوية حَبّ الشباب على هذا المرض الجلدي: تشدد الدكتورة منى على أن أدوية حَبّ الشباب قد تقلل من الالتهابات الجلدية ولكن لن تتمكن تلك الأدوية من التعامل مع الحالة بشكل كامل.

كيفية العلاج: أكدت الدكتورة منى أن إزالة سبب المرض هو السبيل لعلاجه، فمثلاً تغيير شفرة الحلاقة أو ارتداء ملابس أكبر، مشيرة إلى أنه من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتشخيص الحالة.

ونصحت الدكتورة منى كل المصابين بحَبّ الشباب باستخدام عقار "دابسون"، مشددة على فعالية هذا الدواء وعدم وجود أي آثار جانبية ضارة له.

اترك تعليقاً