بشرة

دليلك للحصول على بشرة أفضل في 3 أيام

دليلك للحصول على بشرة أفضل في 3 أيا...

محتوى مدفوع

غالباً ما يتطلب التخلص من عيوب البشرة مثل الخطوط الدقيقة وحب الشباب والانتفاخ استخدام الكثير من المنتجات المقاومة لأعراض الشيخوخة وانتظار ما لا يقل عن 6 إلى 8 أسابيع للحصول على نتيجة مرضية. ووفقاً لخبراء تواصل معهم موقع Elle المتخصص، نقدم إليكِ دليلا للحصول على بشرة أفضل خلال ثلاثة أيام فقط: مضاعفة استخدام مرطبات البشرة ضاعفي كمية المرطب في الصباح والمساء من خلال استخدام مصل Serum يحتوي على حمض الهيالورونيك والذي يعمل كمغناطيس يجذب الرطوبة إلى أعماق البشرة واتبعيه بكريم مرطب.   تناولي حصتين من حمض الأوميغا-3 إن ما تتناولينه من أطعمة ينعكس على بشرتك ووجهك، ولا يوجد أي كريم

غالباً ما يتطلب التخلص من عيوب البشرة مثل الخطوط الدقيقة وحب الشباب والانتفاخ استخدام الكثير من المنتجات المقاومة لأعراض الشيخوخة وانتظار ما لا يقل عن 6 إلى 8 أسابيع للحصول على نتيجة مرضية.

ووفقاً لخبراء تواصل معهم موقع Elle المتخصص، نقدم إليكِ دليلا للحصول على بشرة أفضل خلال ثلاثة أيام فقط:

مضاعفة استخدام مرطبات البشرة

ضاعفي كمية المرطب في الصباح والمساء من خلال استخدام مصل Serum يحتوي على حمض الهيالورونيك والذي يعمل كمغناطيس يجذب الرطوبة إلى أعماق البشرة واتبعيه بكريم مرطب.

 

تناولي حصتين من حمض الأوميغا-3

إن ما تتناولينه من أطعمة ينعكس على بشرتك ووجهك، ولا يوجد أي كريم أو مستحضر باستطاعته إبطال تأثير الحمية الغذائية السيئة. للحصول على أفضل بشرة ممكنة تناولي الأطعمة التي تحتوي على دهون مفيدة وخاصة الأوميغا-3 حيث أنه يساعد على تقليل إحمرار البشرة وظهور الحبوب والانتفاخ.

ابتعدي عن الحليب ومشتقاته

ربما يعد هذا محبطاً لكن للحصول على مظهر مثالي يجب عليك التخلي عن تناول الحليب ومشتقاته لأن الهرمونات الموجودة في حليب البقر مثل البروجيسترون والأنسولين تزيد الالتهاب في الجسم وبالتالي تزيد فرصة ظهور حب الشباب.

مارسي الرياضة

للرياضة فوائد تشمل كافة الجوانب المتعلقة بالصحة، فهي مفيدة على كافة الأصعدة، ولا يمكن أن نغفل عن فوائدها على صعيد البشرة والجلد، فهي تقوم بالعجائب لبشرتك حيث أن ممارسة الرياضة تؤدي إلى تخلص الجسم من السموم وتحفّز دوران الدم، ما ينعكس إيجاباً على  الجلد حيث أنه يغذي البشرة بالأكسجين والمواد المغذية الضرورية للخلايا. مارسي أي نشاط رياضي لمدة 60 دقيقة لكن احرصي على غسل وجهك بعد الانتهاء حتى لا يعاد امتصاص السموم.

تناولي الكثير من الخضار والفواكه

مثلما تسعين بأن تكون مستحضراتك مليئة بالفيتامينات فكذلك يجب أن يكون ما تتناولينه. احرصي على تناول الفيتامين أ المقاوم للتجاعيد أو الريتينول الذي يصنّع الفيتامين منه.

كما عليك تناول أطعمة تحتوي على فيتامين ج الذي يحفز إنتاج الكولاجين، ولا تنسي تناول أطعمة تحتوي على فيتامين إي الذي يساعد في تخفيف الالتهابات واحتفاظ البشرة بالرطوبة.

 

تدليك العين

انتفاخ العينين يعد جزءا من موروثنا الجيني الذي يحفزه تقريباً كل شيء مثل التوتر وصلصة الصويا والسهر والحساسيات. لذا قومي بعمل مساج تدليك بالضغط حيث أن باستطاعته تحفيز الدورة الدموية والتخلص من السوائل الزائدة، للقيام به ضعي إبهامك بين حاجبيكِ ودلكي المنطقة لـ10 ثوان. ثم وبدءاً من الزوايا الداخلية للعين استخدمي اصبع البنصر لرسم دائرة بخفة حول الحواجب ومحجر العين وأسفلها وكرري ذلك مرتين أو 3 مرات.

 

التقليل من التوتر والقلق

عندما تكونين مجهدة ومتوترة، يفرز الجسم كميات فائضة من هرمونَي الأدرينالين والكورتيسول اللذين يسببان حب الشباب والتهيّج. جربي التأمل أو شرب كأس من شاي الأعشاب لتهدئة أعصابك.

ضعي قناعاً قبل النوم

هكذا تتجدد بشرتك خلال نومك، ابحثي عن منتجات تحتوي الغليسرين المرطب وحمض الهيالورونيك، ولأن الخلايا تتجدد خلال الليل سيسمح هذا للمكونات بالدخول إلى أعماق البشرة لكن جربي استخدام مستحضر لتقشير البشرة قبل وضع القناع.

 

اشربي الكثير من الماء

عندما تقل نسبة السوائل في الجسم، تتقلص الخلايا، ما يجعل الخطوط الرفيعة والتجاعيد أوضح، كما أن شرب كمية كافية من المياه يقلل من اشتهاء السكريات خلال اليوم، ما يقلل من الإصابة بالإلتهابات بشكل عام.

أضيفي زيوتا مخصصة للوجه لكريم الأساس

يعد خلط كريم الأساس بالزيت المخصص للوجه أسهل خدعة مستخدمة في هوليوود لإخفاء جفاف البشرة حيث أن المطريات في الزيت تحطم الصبغات في كريم الأساس وتجعل فرده على الوجه بأكمله عملية أسهل.

اترك تعليقاً