بشرة

إليكِ طريقة علاج الفطريات بالوصفات الطبيعية

إليكِ طريقة علاج الفطريات بالوصفات...

محتوى مدفوع

تعد الفطريات من الأمراض التي نعاني منها باستمرار، وهي متنوعة حيث تظهر على الجلد والأظافر والمناطق الحساسة واليدين وغيرها، وهذا يعود لعدة عوامل منها عوامل الجو وكثرة التعرق وارتداء الألبسة المانعة لتنفس الجلد مثل النايلون، ولبس الأحذية لوقت طويل، واستعمال أنواع صابون غير ملائمة لطبيعة البشرة.. وتقدم ماريان إيمانويل، خبيرة التغذية والعلاج بالأعشاب الفرنسية، الوصفات التالية لكي تختاري إحداها، أو أكثر من طريقة ستخلصك من الفطريات المزعجة بصفة عامة وفي كافة مناطق الجسم: القهوة يغلى قدر كبير من القهوة في مقدار كوب ماء وتترك على النار حتى الغليان ثم نتركها تبرد حوالي 10 دقائق ونغسل بها أماكن الفطريات، فمادة الكافيين

تعد الفطريات من الأمراض التي نعاني منها باستمرار، وهي متنوعة حيث تظهر على الجلد والأظافر والمناطق الحساسة واليدين وغيرها، وهذا يعود لعدة عوامل منها عوامل الجو وكثرة التعرق وارتداء الألبسة المانعة لتنفس الجلد مثل النايلون، ولبس الأحذية لوقت طويل، واستعمال أنواع صابون غير ملائمة لطبيعة البشرة..

وتقدم ماريان إيمانويل، خبيرة التغذية والعلاج بالأعشاب الفرنسية، الوصفات التالية لكي تختاري إحداها، أو أكثر من طريقة ستخلصك من الفطريات المزعجة بصفة عامة وفي كافة مناطق الجسم:

القهوة

يغلى قدر كبير من القهوة في مقدار كوب ماء وتترك على النار حتى الغليان ثم نتركها تبرد حوالي 10 دقائق ونغسل بها أماكن الفطريات، فمادة الكافيين العالية والطبيعية لها مفعول قوي في قتل الفطريات الظاهرة على الجلد.

أوراق الكاليبتوس

تسلق 5 ملاعق من أوراق الكاليبتوس في كوب كبير من الماء، ويترك الخليط حتى يتركز جيداً مدة ساعة، ثم نمزجه مع لتر ماء معدني، ويستخدم للمسح على أماكن الفطريات طول اليوم وقبل التداوي بالكريمات الطبية.

البصل مع الليمون

تفرم بصلة، وتعصر جيداً ثم يؤخذ هذا العصير ويضاف إليه 10 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال، و10 ملاعق من عصير الليمون، ويستعمل الخليط للمسح على المكان المتضرر من الفطريات بقطعة قطن نظيفة.

الثوم مع الحليب

نهرس خمسة فصوص ثوم كبيرة في ربع لتر حليب ثم نضع فيه الأظافر مع التركيز على المكان المصاب، ويستخدم كمرهم لأي مكان مصاب بالفطريات.

ملح الطعام

نغلي ملعقة صغيرة من ملح الطعام في لتر ماء ونضعه جانباً، ثم نأخد فصين من الثوم مع ملعقتين من مغلي الماء المملح السابق، ونخلط جيداً حتى يذوب الثوم، بعدها نضيف 4 ملاعق فقط من الماء المملح وندهن جيداً مكان الإصابة مرتين يومياً، ويمكننا الاحتفاظ بالخليط لمدة لا تتجاوز 10 ساعات.

الثوم مع الزبدة

نقوم بفرم كمية من الثوم مع كمية معادلة من الزبدة النباتية حتى الحصول على مرهم وندهن به مكان الفطريات مرتين يومياً.

البصل مع العسل

نأخد عصير 3 حبات بصل، مع 3 ملاعق عسل نحل نقي، وعصير ليمونة وبرتقالة، ونمزجها جيداً وندهن مكان المرض.

اترك تعليقاً