بشرة

هل لا يزال واقي الشمس الخاص بك من العام الماضي آمنًا للاستخدام؟

هل لا يزال واقي الشمس الخاص بك من ا...

اتبعي هذه النصائح الأربع قبل محاولة استخدام واقي الشمس الخاص بك الموجود من العام الماضي بين مجموعة مستحضراتك الصيفية من العام الماضي: تحققي من تاريخ الانتهاء بشكل عام، تبدأ واقيات الشمس بفقدان فعاليتها بعد ثلاث سنوات حتى إن لم تفتحي علبتها على الإطلاق. ولهذا تملك أغلب الأنواع تاريخ انتهاء الصلاحية مطبوعا في أسفل العبوة أو في الكرتونة الخارجية للمنتج. إن كنتِ لا تستطعين رؤية تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة قومي بتسجيل تاريخ شرائك للمنتج في المرة المقبلة. تقول طبيبة الأمراض الجلدية إلين مارمور: "أغلب المنتجات تحتوي على مواد حافظة، لذلك غالباً سيظل المنتج فعالاً بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية إلا أنه

اتبعي هذه النصائح الأربع قبل محاولة استخدام واقي الشمس الخاص بك الموجود من العام الماضي بين مجموعة مستحضراتك الصيفية من العام الماضي:

تحققي من تاريخ الانتهاء

بشكل عام، تبدأ واقيات الشمس بفقدان فعاليتها بعد ثلاث سنوات حتى إن لم تفتحي علبتها على الإطلاق. ولهذا تملك أغلب الأنواع تاريخ انتهاء الصلاحية مطبوعا في أسفل العبوة أو في الكرتونة الخارجية للمنتج.

إن كنتِ لا تستطعين رؤية تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة قومي بتسجيل تاريخ شرائك للمنتج في المرة المقبلة. تقول طبيبة الأمراض الجلدية إلين مارمور: "أغلب المنتجات تحتوي على مواد حافظة، لذلك غالباً سيظل المنتج فعالاً بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية إلا أنه سيكون أقل كفاءة". عندما تكونين متشككة من صلاحية العبوة التي تملكينها تخلصي منها خاصةً إن كانت بشرتك شاحبة.

احذري من العبوات المفتوحة

إن كنتِ استخدمتِ واقي شمس في الصيفية الماضية ولم ينته تاريخ صلاحيته فهو آمن للاستخدام، لكن عليكِ الأخذ بعين الاعتبار المكان الذي كانت العبوة موضوعة فيه. إذا تُرك في صندوق السيارة وتعرض للحرارة فعليكِ التخلص منه، فالحرارة باستطاعتها تحليل المكونات.

وبحسب طبيب الجلدية غوشوا زيتشنر فالأمر سيان "إن كان اللون مصفّرا أو أصبحت كثافة المنتج سائلا بشكل زائد أو متكتلا، فهو لن يعمل بفعالية".

كوني منظمة

قومي بتخزين العبوات في مكان بارد ومظلم ، لكن ليس في الحمام لأن تذبذب درجة الحرارة فيه بسبب أخذ حمامات ساخنة ليس جواً مناسباً. وتقول الدكتورة مارمور: "أنا أضع عبوتي في كيس مغلق واتركه داخل حقيبة أغراضي الصيفية في الخزانة".

استخدميه

يقول الدكتور زيتشر: "إن اشتريتِ واقي شمس في بداية الصيف واستخدمتِ الكمية المناسبة منه يفترض أن ينتهي في بداية شهر أيلول/سبتمبر". ويقترح أن تستخدمي ملء راحة إحدى يديك من الواقي الكريمي لجسمك بأكمله وتمرري قلم الحمرة الواقية من الشمس أربع مرات ذهاباً وإياباً على شفتيكِ.

أما بالنسبة للبخاخات، ضعي المنتج حتى يلمع جلدك. أما بالنسبة لوجهك "يجب عليكِ وضع واقي الشمس ومرطب البشرة  طوال أيام السنة وبهذا المعدل ستنهين عبوة كل شهر ونيف". أما هدفك لهذا الموسم فيجب أن يكون "لا بقايا من واقي الشمس".

أما عن كيفية العثور على واقي الشمس المثالي بالنسبة لك فهناك عدة خيارات حسب المناسبة كالتالي:

للاستخدام اليومي: تقول الدكتورة إيلين مارمور: " إن كنتِ ذاهبة لعملك في المكتب فحسب، فاستخدام واقي شمس بقوة SPF15 يعد ملائماً.

لمنع الأضرار: تقول مارمور إن "واقي الشمس يعد الحل الأول لمحاربة الشيخوخة لأنه يحمي من الإصابة بالتجاعيد والتصبغات".

للأنشطة الخارجية: يقول الدكتور جوشوا زيتشنر: "استخدمي واقي شمس بنطاق واسع وقوة SPF30 في أيام الخروج للشاطئ أو يومياً خاصةً إن كنتِ تملكين بشرة نقية".

اترك تعليقاً