هذا ما يقوله لك شكل ولون وجهك عن صحتك
هذا ما يقوله لك شكل ولون وجهك عن صحتكهذا ما يقوله لك شكل ولون وجهك عن صحتك

هذا ما يقوله لك شكل ولون وجهك عن صحتك

وفقًا للطب الشرقي التقليدي، تنعكس صحتنا ونمط حياتنا على وجهنا، وسيكون من المفيد لنا جميعًا، معرفة ما إذا كان هناك شيء يحاول أن يقوله لنا وجهنا، أو ربما هناك عادات يجب أن تتغير.

على أي حال، من الأفضل معرفة ما يحدث داخلك، وما يحاول جسمك إرساله من إشارات، بحسب ما ذكره موقع "برايت سايد"، المتخصص في الجمال والموضة.

 الوجه النحيل والهزيل

من المحتمل أنك بالغت في ممارسة الرياضة، أو في الحمية الغذائية.

عند المبالغة بممارسة الرياضة، فأنت بذلك تمنعين الجلد من الحصول على القدر الكافي من الأكسجين، وتتأثر منطقة عظمة الوجنة، أكثر من غيرها.

لذلك، التزمي بنظام رياضي مناسب لك، واتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا، بحيث يبدو وجهك أكثر شبابًا ونضارة.

 تورم الوجه

إذا كنت ترين أن وجهك يتورم، فهذا يعني أنك قد تحتاجين لممارسة الرياضة أو أنك تحتاجين لتقليل مستوى الإجهاد واستهلاك الكحول.

هذه العوامل الثلاثة، تؤثر سلباً على عملية إنتاج الكولاجين، ما يجعل بشرة الوجه مترهلة.

 التجاعيد

إذا كنت ممن يحبون قضاء الكثير من الوقت تحت آشعة الشمس، يجب أن تعرفي أن التعرض للآشعة فوق البنفسجية، هي واحدة من الأسباب الرئيسية لظهورالتجاعيد المبكرة.

وبما أن الجلد حول عينيك، هو أرق بكثير وأكثر حساسية، فمن الممكن أن يتلف بسهولة عن طريق آشعة الشمس، لذلك عليك حماية وجهك بواقي الشمس، حتى إذا كان الجو غائمًا.

البشرة الجافة

نظامك الغذائي الضعيف، هو على الأرجح السبب الرئيسي في أن وجهك أصبح جافًا وحساسًا، وتنتج سوء التغذية بسبب نقص هذه الفيتامينات والمعادن الهامة المسؤولة عن مرونة الجلد.

ضعي في الاعتبار، أن الكريمات المضادة للشيخوخة هي عديمة الفائدة تمامًا، إذا كنت لا تعتنين بصحة جلدك من الداخل، لذلك تأكدي من استهلاك الفواكه والخضروات من الألوان المتنوعة، وسرعان ما ستلاحظين نتائج واضحة على جلدك.

 إحمرار الجلد

شرب الكثير من القهوة، يمكن أن يؤدي إلى حساسية البشرة واحمرارها، فالكافيين يجفف الخلايا، ما يسبب التهاب وجفاف الجلد.

إذا كنت تعملين بالليل وتنامين أثناء النهار، قد تفتقرين إلى فيتامين "د" لأنك لا تعرضين الجلد لآشعة الشمس بانتظام.

لذلك قللي من استهلاك الكافيين، أو استبدل القهوة بشراب لذيذ آخر، وللحصول على ما يكفي من فيتامين د، حاولي التعرض للشمس يوميًا، ولكن لا تنسي استخدام واقي الشمس.

الجلد الأصفر

إذا كنت ترين أن لون بشرتك أصبح أصفر، قد يكون لديك مشكلات في الكبد أو تعانين من فقر الدم، لذلك من المهم استشارة أخصائي في أقرب وقت ممكن، إذا لاحظت هذه التغييرات على جلدك.

 شحوب الجلد

إذا أصبح وجهك باهتًا عن المعتاد، يمكن أن يكون ذلك علامة على نقص الحديد، لذلك حاولي الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم والبقوليات، ولا تنسي فيتامين C، حيث يسهل عملية امتصاص الحديد في الجسم.

 الهالات السوداء

إذا كنت تعانين من الأرق وتتناولين غذاءً غير صحي، ستجدين صعوبة في محاربة تلك الهالات السوداء تحت عينيك، فالتدخين واستهلاك الكحول أيضًا يساهم سلبا في انتفاخ العين.

لذلك، يجب الحصول على قسط كاف من النوم (8 ساعات تقريبًا)، والتخلص من العادات السيئة، وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن.

 حب الشباب

إذا كان نظامك الغذائي غنيًا بالدهون والسكريات، قد يكون ذلك هو السبب وراء مشكلة حب الشباب، وأحيانًا تكون التغيرات الهرمونية هي المسؤولة عن ذلك.

ولكن بغض النظر عما هو السبب، احرصي دائمًا على نظافة وجهك وإزالة السموم من بشرتك من خلال تناول الغذاء الصحي.

 خطوط الضك والتجاعيد حول الفم

إذا كان لديك تجاعيد عميقة حول الفم، فمن الواضح أنك تحبين الابتسام كثيرًا، ولكن في حين أن الابتسام جيد بالنسبة لك، يجب أن تعرفي أيضًا أن تلك التجاعيد إشارة لنقص فيتامين (ب).

وتشقق الشفاة عادة ما تكون ناجمة عن نقص في فيتامين C، لذلك، اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والبرتقال والفلفل، يمكن أن يغيرالوضع حول شفتيك إيجابيًا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com