الفازلين.. حقائق ستغير رأيك به جذريًا!

الفازلين.. حقائق ستغير رأيك به جذريًا!

آمال أحمد

جميعنا نستخدم الفازلين في اتجاهات متعددة، أملاً في حل جميع مشكلات البشرة، ولكن هل فكرت في الآثار السيئة له على صحتك؟.

أثبتت بعض الدراسات البحثية، أن الفازلين هو الخيار الأسوأ لصحتنا، ولكن لكي نعرف ما هي الآثار الجانبية، علينا أولا معرفة ما هو الفازلين؟.

21-petroleum-jelly-uses-moisturizer

الفازلين يتكون كنتيجة ثانوية لعملية تكرير النفط، وليس صديقاً للبيئة على الإطلاق، ولذلك، فإن استخدامه على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية.

كما أشارت بعض الدراسات، إلى أن الفازلين يحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة، لذا إذا كنت تريدين معرفة ما إذا كان الفازلين منتجًا جيدًا أم لا، يقدم لك فوشيا هذه الحقائق، عن الآثار الجانبية للفازلين، والتي ستغير رأيك عن فوائده.

يتراكم في الأنسجة الدهنية

belly-fat

الفازلين يحتوي على المواد الهيدروكربونية، التي تجعله يتراكم في الأنسجة الدهنية، بجميع أنحاء الجسم، منذ أن يوضع على الجلد. وهو يعمل كحاجز حتى يزول، كما يؤدي إلى تلوث الجسم بسبب الهيدروكربونات عند تناول الطعام واستنشاق الهواء، علاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أن الهيدروكربونات لا يمتصها الجلد بسرعة، ما يؤثر بالسلب قطعًا، على الأطفال الرضع، لذا نحذر الأمهات.

يحطم الكولاجين

19-1482142191-3

كما سبق و ذكرنا، فإن الفازلين يمثل حاجزًا للجلد، إذ إنه يؤدي إلى انهيار الكولاجين، كما تحد كتل الفازلين من القدرة الطبيعية للجلد على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية، وبالتالي يبطئ عملية تجديد البشرة، ما يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة.

هيمنة الإستروجين

_25279_ss3

أحد الآثار الجانبية هو خطر هيمنة الإستروجين، وهذا بدوره يؤدي إلى عدم التوازن الهرموني، إلى جانب العديد من المشاكل الأخرى الصحية مثل، مشاكل الدورة الشهرية، والمناعة الذاتية، والحساسية، والعقم، ونقص المواد الغذائية.

التهاب الرئة

19-1482142197-4

المنتجات التي تحتوي على الفازلين، تحتوي أيضًا على المواد الكيميائية الضارة، مثل الديوكسان المعروف باحتوائه على المكونات المعززة للسرطان، كما أن استنشاق كميات صغيرة من الفازلين، تسبب الالتهاب الرئوي الدهني، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى التهاب رئوي حاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com