مكياج

بحسب دراسة حديثة: مستحضرات المكياج قد تكون مفيدة لبشرتكِ

بحسب دراسة حديثة: مستحضرات المكياج...

محتوى مدفوع

عندما نتحدث عن شيخوخة البشرة فإن أول شيء ينصح به هو التقليل من استخدام عن مستحضرات التجميل والمكياج التي تعد أحد العوامل الرئيسية لتعزيز أعراضها بما في ذلك الجلد الباهت والتجاعيد والتصبغات القبيحة المنظر. لكن دراسة أخيرة أجراها أخصائيو أمراض الجلد في جامعة أسترالية جاءت لتنفي هذه الافتراضات وتؤكد بأن استخدام مستحضرات المكياج قد يكون مفيداً لتركيبة البشرة، بحسب موقع هاربر بازار. ووفقاً للدراسة، فإنه مثلما تشكل الكريمات الواقية من الشمس حاجزاً يحمي البشرة من الآثار المضرة للأشعة فوق البنفسجية UVA وAVB، فإن مستحضرات المكياج الأخرى مثل كريم الأساس وأحمر الشفاه وأحمر الخدود لها دور كذلك في تشكيل طبقة واقية

عندما نتحدث عن شيخوخة البشرة فإن أول شيء ينصح به هو التقليل من استخدام عن مستحضرات التجميل والمكياج التي تعد أحد العوامل الرئيسية لتعزيز أعراضها بما في ذلك الجلد الباهت والتجاعيد والتصبغات القبيحة المنظر.

لكن دراسة أخيرة أجراها أخصائيو أمراض الجلد في جامعة أسترالية جاءت لتنفي هذه الافتراضات وتؤكد بأن استخدام مستحضرات المكياج قد يكون مفيداً لتركيبة البشرة، بحسب موقع هاربر بازار.

ووفقاً للدراسة، فإنه مثلما تشكل الكريمات الواقية من الشمس حاجزاً يحمي البشرة من الآثار المضرة للأشعة فوق البنفسجية UVA وAVB، فإن مستحضرات المكياج الأخرى مثل كريم الأساس وأحمر الشفاه وأحمر الخدود لها دور كذلك في تشكيل طبقة واقية تمنع تغلغل أشعة الشمس إلى البشرة وحول منطقة العين.

وذكر الدكتور فيليب أرتيمي من الكلية الأسترالية لأطباء الأمراض الجلدية لصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد قائلاً: "نحن نعلم بأن الكريمات الواقية من الشمس مفيدة جداً في حماية البشرة لكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي".

وأضاف: "لذا، ننصح بإضافة مستحضرات التجميل الملونة إلى برنامج العناية بالبشرة اليومي من أجل الحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى الحماية من الخطر المتزايد لتلوث الهواء".

وفي حين أن هذا الخبر لا يقترح الاستغناء عن واقي الشمس، إلا أنه يوصي بدمجه مع مستحضرات التجميل والمكياج الأخرى لتوفير أعلى نسبة حماية ضد أعراض الشيخوخة.

اترك تعليقاً