شعرك أجعد؟.. إليك أفضل الطرق لإبراز...

شعر

شعرك أجعد؟.. إليك أفضل الطرق لإبراز جماله!

تصفيف الشعر المجعد يمكن أن يكون تحديًا صعبًا كونه جافًا بطبيعته، وغالبًا ما يكون خشنًا، إضافة إلى أن هناك أنواعًا متعددة من التجعد التي قد يبدو من الصعب التعامل معها. لكن باستخدام بعض الحيل والمنتجات المناسبة، يمكنك الحصول على شعر مجعد يضيف لك المزيد من الجمال. إليك نصائح من فتيات يملكن شعرًا مجعدًا وطريقة كل واحدة منهن في الحفاظ على جمال شعرها. "تقليم" الشعر يحافظ قص أطراف الشعر على مظهر جميل، فقط قومي بنفسك بقصّ الأطراف التي تبدو خشنة بعض الشيء أثناء تجفيفه وهو في وضعه المجعد وليس بعد تمليسه؛ لأنك بذلك ستعرفين تمامًا كيف سيبدو ولن تشعري بأي صدمة

تصفيف الشعر المجعد يمكن أن يكون تحديًا صعبًا كونه جافًا بطبيعته، وغالبًا ما يكون خشنًا، إضافة إلى أن هناك أنواعًا متعددة من التجعد التي قد يبدو من الصعب التعامل معها.

لكن باستخدام بعض الحيل والمنتجات المناسبة، يمكنك الحصول على شعر مجعد يضيف لك المزيد من الجمال.

إليك نصائح من فتيات يملكن شعرًا مجعدًا وطريقة كل واحدة منهن في الحفاظ على جمال شعرها.

"تقليم" الشعر

يحافظ قص أطراف الشعر على مظهر جميل، فقط قومي بنفسك بقصّ الأطراف التي تبدو خشنة بعض الشيء أثناء تجفيفه وهو في وضعه المجعد وليس بعد تمليسه؛ لأنك بذلك ستعرفين تمامًا كيف سيبدو ولن تشعري بأي صدمة إذا انكمش بعد غسله.

حددي وقت غسله

img

الشعر المجعد يبدو في أفضل حال بعد يومين من غسله، وإذا كان لديك مناسبة هامة لا تغسلي شعرك في اليوم نفسه؛ فالتجعدات في اليوم الثالث من الغسل رائعة تمامًا.

عالجي فروة الرأس أسبوعيًا

اخلطي زيت الأرغان النقي ومسحوق الطين الأحمر وقومي بتدليك فروة الرأس بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه، ذلك أن الزيت يغذي الشعر، والطين يساعد في تقشير الجلد الميت المتراكم على فروة الرأس.

استخدمي البلسم على الشعر الجاف

خذي كمية صغيرة من البلسم وضعيها على الشعر من الوسط حتى نهايات الشعر، فذلك يعطي التجعيدات الكثير من الحيوية ويعمل على حماية الشعر.

استعملي مزيجًا من منتجات الشعر

إذا لم تتمكني من العثور على منتج واحد يناسبك تمامًا يمكنك مزج أكثر من نوع من منتجات الشعر واستخدامها لتعطيك تجعيدات لامعة ومحددة.

جففي شعرك بعناية

تجفيف الشعر أمر حيوي لبعض أنواع التجعيدات، والذهاب للنوم بشعر رطب قد يجعله يبدو مزريًا في اليوم التالي، لذا قومي بتجفيف الجذور ثم اربطي الشعر على شكل ذيل حصان منخفض واتركيه يجف.

أو اتركيه يجف على طبيعته

على عكس ما سبق فإن الأفضل لبعض أنواع التجعيدات هو غسل الشعر وتركه يجف دون استخدام السيشوار، وإذا كان شعرك من هذا النوع، بلليه يوميًا بالماء ثم ضعي بعض الكونديشنر أو البلسم واتركيه يجف ولا تغسليه بالشامبو كل يوم.

استخدمي منتجات الشعر بدقة

img

عند استخدام أي منتج لمعالجة الشعر المجعد عليك تقسيم الشعر إلى خصل والتأكد من أن المنتج وَصَل إلى كافة خصلات الشعر، فإذا قمت بتطبيق المنتج بسرعة فقد تفوتك مناطق معينة ولا تكون تجعيدات الشعر كما تحبين.

ضميه على شكل جديلة قبل النوم

إذا قمت بتجديل شعرك في الليل فإن ذلك سوف يعطيك تسريحة ذات تجعيدات منتظمة صبيحة اليوم التالي.

استخدمي الكونديشنر قبل الشامبو

يمكن لك استخدام الكونديشنر وتركه لفترة على الشعر ثم غسله سريعًا جدًا بالشامبو؛ هذه الطريقة تمنع تشابك الشعر عند تسريحه وتمنع جفاف الشعر.