كيف تعتنينَ بشعركِ الكيرلي؟.. إليكِ...

شعر

كيف تعتنينَ بشعركِ الكيرلي؟.. إليكِ أفضل الوصفات الطبيعية!

يُعدُّ الشَّعر الكيرلي أو الغجَري أو المجعّد بمسمياته المتنوعة من الأنواع التي تعاني صاحبته من بعض المشاكل المتعلقة بكيفية الاعتناء به للحفاظ على قوامه وطوله وشكله وكيفية تسريحه والإبقاء عليه رطبًا ولامعًا. ومع تلك الصعوبات، تلجأ بعض السيدات لعمل "الكيراتين" الذي يضرّ بشعرها أحيانًا ولا تحصل على النتيجة المتوقعة. انطلاقًا من ذلك ولكل راغبة بالإبقاء على شعرها الكيرلي كما هو، قدّمت خبيرة التجميل جنيفر عسكر بعض الطرق والنصائح للعناية به، بدءًا من تمشيطه أثناء الاستحمام أو بعده بشرط أن يكون مبلّلاً مع استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة والكبيرة لمنع تكسُّره وتقصُّفه. كما عليها غسله على الأقل مرة كل 3 أيام،

يُعدُّ الشَّعر الكيرلي أو الغجَري أو المجعّد بمسمياته المتنوعة من الأنواع التي تعاني صاحبته من بعض المشاكل المتعلقة بكيفية الاعتناء به للحفاظ على قوامه وطوله وشكله وكيفية تسريحه والإبقاء عليه رطبًا ولامعًا.

ومع تلك الصعوبات، تلجأ بعض السيدات لعمل "الكيراتين" الذي يضرّ بشعرها أحيانًا ولا تحصل على النتيجة المتوقعة.

انطلاقًا من ذلك ولكل راغبة بالإبقاء على شعرها الكيرلي كما هو، قدّمت خبيرة التجميل جنيفر عسكر بعض الطرق والنصائح للعناية به، بدءًا من تمشيطه أثناء الاستحمام أو بعده بشرط أن يكون مبلّلاً مع استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة والكبيرة لمنع تكسُّره وتقصُّفه.

كما عليها غسله على الأقل مرة كل 3 أيام، كي تُفرز فروة الرأس الزيوت الطبيعية، ثم عمل حمام زيت طبيعي من جوز الهند وزيت الزيتون كل أسبوعين لمنع رطوبته أيضًا، ويمكنها كذلك اختيار نوعية شامبو جيدة تناسب شعرها، أما بخصوص البلسم فيُفترض أن يكون غنيًا بالبروتين ويُستخدم أثناء الاستحمام.

img

ولتنشيفه، نصحت عسكر إمّا باستخدام منشفة قطنية ناعمة تحافظ على قوامه أو استخدام سشوار بدرجة حرارة متوسطة كي لا تُحرق أطرافه وأثناء النوم يُفضّل رفعه أعلى الرأس وذلك للحفاظ على شكله في اليوم التالي.

أهمُّ الوصفات الطبيعية للحفاظ عليه:

وصفة الأفوكادو

وذلك عن طريق طحنه وخلطه مع كوب من المايونيز ودمجهما معًا ثم يوضع على الشعر لمدة 40 دقيقة ويُغطى بعدها بكيس نايلون ويُشطف بماء معتدل الحرارة ويُنشّف بمنشفة قطنية، وبذلك تحصل صاحبة الشعر الكيرلي على نتائج مبهرة إذا كرّرت تلك العملية مرةً كل أسبوع.

صودا الخبز

وذلك برشِّ القليل منه وخلطه مع الشامبو واستخدامه عند الاستحمام ما يجعل الشعر لامعًا وجذابًا بصورة كبيرة.

وصفة الكيوي

img

وتتمُّ من خلال طحن حبة من الكيوي جيدًا في الخلاط ثم يتم وضع الخليط على الشعر بالكامل لمدة 30 دقيقة، وبعدها يُشطف بماء فاتر ويُنشّف بمنشفة قطنية على أن تُكرر تلك العملية مرتيْن في الشهر لما للكيوي من قدرة على منح الشعر الكيرلي منظرًا جذابًا ويحميه من التقصُّف.

"أوميغا 3"

تناولُ الأطعمة التي تحتوي على "أوميغا 3" كونه حمضًا دهنيًا يُساعد على فرز الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر ومن تلك الأطعمة السمك والجوز والسبانخ مع إمكانية تناول المكملات الغذائية الأخرى بشرط استشارة الطبيب.