لماذا يتعيّنُ عليكِ تنظيف مكواة الش...

شعر

لماذا يتعيّنُ عليكِ تنظيف مكواة الشَّعر مرّة كلّ 3 أشهر؟

بينما تقوم معظم السّيّدات، بإخراج مكواة الشّعر، لفرد خصل شعرهنّ وتنعيمها، ثمّ تخزينها في مكان بعيد، لحين استخدامها مرّة أخرى، فهنّ بذلك، ربّما لا يعلمون أنّه من الضّروريّ تنظيف تلك الأجهزة. وينصح خبراء، بضرورة غسل تلك الأجهزة، مرّة على الأقلّ، كلّ 3 أشهر، وذلك حفاظًا على الشّعر من تراكم البكتيريا بداخله بكميّات. وقالت بهذا الخصوص، خبيرة تصفيف الشّعر، جو روبرتسون، إنّ الألواح الخزفيّة لأجهزة فرد الشّعر، قد تحتوي على أوساخ، موضّحة، أنّ مثبّتات الشّعر والزّيوت، قد تتراكم بداخل الأجهزة، فضلاً عن الزّيوت الطّبيعيّة، التي يتمّ إفرازها من فروة الرّأس، ومن ثمّ فإنّ عدم تنظيف الأجهزة بشكل ملائم، قد يؤدّي لإتلافها

بينما تقوم معظم السّيّدات، بإخراج مكواة الشّعر، لفرد خصل شعرهنّ وتنعيمها، ثمّ تخزينها في مكان بعيد، لحين استخدامها مرّة أخرى، فهنّ بذلك، ربّما لا يعلمون أنّه من الضّروريّ تنظيف تلك الأجهزة.

وينصح خبراء، بضرورة غسل تلك الأجهزة، مرّة على الأقلّ، كلّ 3 أشهر، وذلك حفاظًا على الشّعر من تراكم البكتيريا بداخله بكميّات.

وقالت بهذا الخصوص، خبيرة تصفيف الشّعر، جو روبرتسون، إنّ الألواح الخزفيّة لأجهزة فرد الشّعر، قد تحتوي على أوساخ، موضّحة، أنّ مثبّتات الشّعر والزّيوت، قد تتراكم بداخل الأجهزة، فضلاً عن الزّيوت الطّبيعيّة، التي يتمّ إفرازها من فروة الرّأس، ومن ثمّ فإنّ عدم تنظيف الأجهزة بشكل ملائم، قد يؤدّي لإتلافها والإضرار بالشّعر.

img

وتابعت روبرتسون، وفق ما نقلته عنها صحيفة ذا صن، بقولها "بمجرّد أنْ تنتهي من التّصفيف باستخدام الجهاز، يترك الجهاز بعض الوقت، حتى يبرد على سطح مقاومة للحرارة، وبعدها يمكن حفظه في مكان، دون تغليف السّلك، لأنّ ذلك يؤدّي لتقصير عمر المنتج، وإتلاف السّلك بمرور الوقت.

ولتنظيف الجهاز بشكل صحيح، يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة رطبة، أو مناديل أطفال، وعدم غمره في المياه".