شعر

لا تبالغي في ترطيب شعرك.. وإليك هذه النصائح الهامة!

لا تبالغي في ترطيب شعرك.. وإليك هذه...

شعر المرأة تاجها، وكل امرأة تسعى للإعتناء بشعرها والحفاظ على جماله، وتبذل الكثير من الجهد للعثور على المنتجات المناسبة للعناية به. ويعتبر الزيت من الوسائل الأساسية للرعاية بالشعر، وكثيرا ما تعتمد عليه السيدات، ولكنهن يجهلن ضرورة اختيار الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر. ويساعد الشامبو على الحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس، ويؤكد خبراء الشعر أن وضع البلسم على شعرك بعد كل غسلة هي خطوة مهمة للغاية تساعد على ترطيب شعرك وزيادة لمعانه، ولكن في بعض الأحيان، يميل البعض إلى المبالغة في هذه الخطوة؛ ما يؤدي إلى الإفراط في الترطيب. كيف يحدث الترطيب المفرط للشعر؟ على الأرجح يحدث الترطيب المفرط، بسبب

شعر المرأة تاجها، وكل امرأة تسعى للإعتناء بشعرها والحفاظ على جماله، وتبذل الكثير من الجهد للعثور على المنتجات المناسبة للعناية به.

ويعتبر الزيت من الوسائل الأساسية للرعاية بالشعر، وكثيرا ما تعتمد عليه السيدات، ولكنهن يجهلن ضرورة اختيار الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

ويساعد الشامبو على الحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس، ويؤكد خبراء الشعر أن وضع البلسم على شعرك بعد كل غسلة هي خطوة مهمة للغاية تساعد على ترطيب شعرك وزيادة لمعانه، ولكن في بعض الأحيان، يميل البعض إلى المبالغة في هذه الخطوة؛ ما يؤدي إلى الإفراط في الترطيب.

كيف يحدث الترطيب المفرط للشعر؟

على الأرجح يحدث الترطيب المفرط، بسبب الاستخدام الزائد لمرطب غير مناسب لنوع شعرك، كما يمكن أيضًا أن يرجع ذلك إلى الأسباب التالية: الإفراط في استخدام البلسم، إبقاء البلسم على شعركِ لمدة تزيد عن دقيقتين، عدم شطف البلسم بالكامل من الشعر، ووضع البلسم أكثر من 3 مرات في الأسبوع.

كيف أعرف أن شعري يعاني من إفراط الترطيب؟

عندما يصعب عليكِ تثبيت شعرك وتشعرين أنه ناعم للغاية وثقيل.

كيف تتجنبين الإفراط في ترطيب شعرك؟

لا تفرطي في كمية البلسم المستخدمة في كل مرة، والتزمي بالكمية الموصى بها على العبوة.

لا تتركي البلسم فترة أطول من اللازم، فهذا يصعب عليكِ غسله ويؤدي إلى تراكم المواد الكيميائية على الشعر.

إذا كنتِ تغسلين شعرك كل يومين، لا تضعي البلسم في كل مرة، فهذا يأتي بنتائج عكسية.

من المهم جدًا شطف البلسم جيدًا، حتى لا يتراكم المنتج، مع مراعاة تجنب فروة الرأس عند وضعه.

اشتري بلسمًا مناسبًا لنوع شعرك، فاستخدام النوع الصحيح لن يمنحك نتائج فعالة فحسب، بل سيجعل شعرك أكثر صحية.

اترك تعليقاً