شعر

تعانين من رائحة شعر كريهة؟ هذه العلاجات المنزلية ستساعدك

تعانين من رائحة شعر كريهة؟ هذه العل...

تمنحك رائحة شعرك العطرة راحة نفسية وثقة لا حدود لها، فشعرك جزء لا يتجزأ من نظافتك الشخصية، لذا عندما تلاحظين وجود رائحة كريهة به، يساورك الشك ويلازمك شعور دائم بالانزعاج والحرج. هناك أسباب كثيرة تسبب الرائحة الكريهة لشعرك، منها فروة الرأس الدهنية والتعرق المفرط، والالتهابات الفطرية والبكتيرية، علاوة على التقاط الشعر الدهني للملوثات البيئية، وبالتالي تحدث هذه المشكلة المؤرقة. إضافة إلى بعض الأسباب الأخرى، كالاختلالات الهرمونية والعوامل البيئية، وعدم المواظبة على نظافة الشعر بصفة منتظمة، لذا أنت بحاجة إلى طرق طبيعية فعالة لحل هذه المشكلة. صودا الخبز تعد واحدة من أكثر العلاجات المنزلية شيوعاً لعلاج رائحة الشعر الكريهة؛ لأنها تحد

تمنحك رائحة شعرك العطرة راحة نفسية وثقة لا حدود لها، فشعرك جزء لا يتجزأ من نظافتك الشخصية، لذا عندما تلاحظين وجود رائحة كريهة به، يساورك الشك ويلازمك شعور دائم بالانزعاج والحرج.

هناك أسباب كثيرة تسبب الرائحة الكريهة لشعرك، منها فروة الرأس الدهنية والتعرق المفرط، والالتهابات الفطرية والبكتيرية، علاوة على التقاط الشعر الدهني للملوثات البيئية، وبالتالي تحدث هذه المشكلة المؤرقة.

إضافة إلى بعض الأسباب الأخرى، كالاختلالات الهرمونية والعوامل البيئية، وعدم المواظبة على نظافة الشعر بصفة منتظمة، لذا أنت بحاجة إلى طرق طبيعية فعالة لحل هذه المشكلة.

صودا الخبز

تعد واحدة من أكثر العلاجات المنزلية شيوعاً لعلاج رائحة الشعر الكريهة؛ لأنها تحد من الزيوت المتراكمة على فروة الرأس؛ ما يتسبب في حدوث هذه المشكلة.

امزجي صودا الخبز مع الماء في وعاء عميق بمعدل جزء واحد لثلاثة أجزاء، حتى تصبح عجينة ناعمة، بللي شعرك وطبقي العجينة عليه، اتركيها على شعرك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل بالماء العادي، كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

خل التفاح

من الخيارات الرائعة لعلاج فروة الرأس، باعتباره منظفا طبيعيا للشعر ومُنقيا له من الشوائب، كما أنه يساعد على إزالة تراكم المنتجات التي تسبب الرائحة الكريهة.

أضيفي نصف كوب من خل التفاح العضوي إلى كوبين من الماء المقطر، ويمزج بهما 2-3 قطرات من الزيت العطري كاللافندر مثلا، ضعيه في زجاجة مزودة ببخاخ، يرش به الشعر ويترك لمدة 5 دقائق، اشطفي شعرك بالماء، أو بنصف ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب واحد من الماء، اتركيه لمدة دقيقة واحدة، ثم يغسل بالماء الجاري.

عصير الليمون

يتمتع الليمون بخصائص الدواء القابضة، ما يجعله الأكثر فعالية في إزالة الروائح من الشعر، كما يقلل من البكتيريا التي تسبب القشرة ويضيف اللمعان للشعر.

بعد غسل شعرك بالشامبو، اعصري  ليمونتين على كوب واحد من الماء، اتركيه على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق، ثم يزال بالماء الجاري وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

عصير الطماطم

يوازن عصير الطماطم بين مستويات الرقم الهيدروجيني في شعرك، ويساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة.

اعصري ثمرة واحدة من الطماطم بيدك مباشرة على شعرك، اتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم تزال بالماء العادي، تكرر مرتين في الأسبوع، ولا تستخدمي عصير الطماطم؛ لأنه سيخفف شعرك ويزيد من الهيشان.

زيت النيم

الخصائص المطهرة في زيت النيم تجعله الأكثر فعالية في علاج عدوى فروة الرأس، فضلاً عن إزالة الرائحة الكريهة نهائيًا.

ضعي بضع قطرات من زيت النيم مباشرة على فروة رأسك ودلكيها لبعض الوقت، يترك لليلة كاملة، ثم اشطفي شعرك بالشامبو والماء.

زيت شجرة الشاي

تساعد الخصائص الميكروبية في زيت شجرة الشاي على علاج حكة فروة الرأس وإزالة الرائحة الكريهة، كما أنه يعالج القشرة وغيرها من المشاكل المتعلقة بفروة الرأس.

اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء وضعيه على فروة رأسك، اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

زيت الثوم

يحتوي الثوم على الكبريت، وهو بمثابة مضاد للفطريات والبكتيريا، ويعد مطهرًا طبيعيًا لفروة الرأس، كما يقوي الشعر ويزيد من كثافته ولمعانه.

اغلي 3 فصوص من الثوم في نصف كوب من زيت جوز الهند، تغمس كرة من القطن في زيت الثوم الدافئ وطبقيه على فروة رأسك مع التدليك المستمر، ثم اتركيه على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة، يغسل بالشامبو كالعادة، ولا تكرري هذه الوصفة أكثر من مرة واحدة أسبوعيًا.

اترك تعليقاً