شعر

8 خطوات أساسية لتحصلي على لون شعر رائع في المنزل

8 خطوات أساسية لتحصلي على لون شعر ر...

محتوى مدفوع

جميعنا نرغب بالحصول على لون شعر رائع، وعادة ما تزداد رغبتنا بتغييره مع اختلاف الفصول، فنلجأ لدرجات فاتحة خلال فترة الصيف، ونزينه باللون البني أو البرغندي خلال فترات الشتاء والخريف، مع التزامنا بطبيعة الحال بالحصول على أحدث الإطلالات وأجملها، إلا أننا عادة ما نواجه عائق أسعار صالونات الشعر المبالغ فيها دون ضمان الحصول على الدرجة التي نحلم بها. لا تدعي من ذلك يثبط من عزيمتك. إليك كيف تجددين طلتك وتحصلي على لون شعر مميز، كل ذلك في راحة منزلك بخطوات بسيطة جداً:  لا تغسلي شعرك لمدة يومين على الأقل فالزيوت الطبيعية التي يفرزها شعرك ستساعد الصبغة على الاندماج لتحصلي على

جميعنا نرغب بالحصول على لون شعر رائع، وعادة ما تزداد رغبتنا بتغييره مع اختلاف الفصول، فنلجأ لدرجات فاتحة خلال فترة الصيف، ونزينه باللون البني أو البرغندي خلال فترات الشتاء والخريف، مع التزامنا بطبيعة الحال بالحصول على أحدث الإطلالات وأجملها، إلا أننا عادة ما نواجه عائق أسعار صالونات الشعر المبالغ فيها دون ضمان الحصول على الدرجة التي نحلم بها.

لا تدعي من ذلك يثبط من عزيمتك. إليك كيف تجددين طلتك وتحصلي على لون شعر مميز، كل ذلك في راحة منزلك بخطوات بسيطة جداً:

 لا تغسلي شعرك لمدة يومين على الأقل فالزيوت الطبيعية التي يفرزها شعرك ستساعد الصبغة على الاندماج لتحصلي على درجة اللون التي ترغبين بها.

 ادهني خط شعرك بالفازلين أو مرطب الشفاه لتحمي وجهك من التصبغات والبقع، إذ سيشكل ذلك طبقة عازلة تحول دون وصول الصبغة لجلدك.

 حضري جميع الأدوات التي ستحتاجينها مسبقا قبل البدء بالصباغة، كالقفازات والمشط وفرشاة الصبغ وعدد من مشابك الشعر وغطاء للأرض لحمايتها من بقع الصبغة أيضاً.

 ابدئي بتسريح شعرك جيدا حتى يخلو من أية تشابكات وعقد، الأمر الذي سيسهل عليك توزيع الصبغة بشكل متساوٍ على كافة أنحاء الشعر.

 عليك بعد تسريح شعرك أنْ تقسميه إلى أربعة أجزاء متساوية وتثبتينها بمشابك الشعر.

 اتبعي التعليمات الموجودة على علبة المنتج لخلط مكونات الصبغة، وابدئي بفردها وتوزيعها على خصل شعرك المقسمة إلى أربعة أجزاء واحدة تلو الأخرى، واحرصي على إعادة تثبيتها بمشبك الشعر لتتمكني من إتمام المهمة.

 باستخدام فرشاة الصبغ، ابدئي بتوزيع الصبغة من الأمام للخلف بحيث تغطي الجذور وتنتهي بتغطية كل الخصل، واحرصي على أن يتم توزيع اللون على كل جزء من الخصل لا سيما إذا كنت في صدد الحصول على لون بعيد كل البعد عن لون شعرك الأصلي.

 بعد تغطية الشعر بأكمله، انتظري الفترة اللازمة وفقا للتعليمات على العلبة ومن ثم اغسلي شعرك بالماء فقط حتى تتخلصي من بقايا الصبغة. استمري بغسله حتى يختفي اللون من الماء تماما، عندها استعملي بلسم الشعر المصبوغ الذي سيساعد في تثبيت لون الشعر الرائع الذي حصلتي عليه، ومن ثم جففيه كما اعتدت لتحصلي على أجمل إطلالة.

اترك تعليقاً