شعر

لتفادي المظهر غير اللائق.. إليك طرق العناية بالشعر الدهني!

لتفادي المظهر غير اللائق.. إليك طرق...

يؤدي إفراط إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية داخل فروة الرأس إلى ملمس غير صحي للشعر، ويظهر كأنه لم يُغسل من الأساس وتزول تصفيفته على الفور، ما يزعج صاحبات هذا النوع من الشعر. وقالت إزابيل بيدرو، خبيرة التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه للعناية بالشعر الدهني هناك طرق عملية، تعمل على علاج مشكلة الدهون ليظهر الشعر بصورة طبيعية وصحية وبملمس طبيعي: غسل الشعر بشكل يومي للتخلص من الدهون التي تتسبب في تراكم الأتربة مع الحرص على شطفه جيدا. إضافة ملعقة من الألويفيرا وملعقة من عصير الليمون إلى الشامبو قبل وضعه على الشعر. استخدمي البلسم على الأطراف الجافة فقط وعدم توزيعه على كافة

يؤدي إفراط إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية داخل فروة الرأس إلى ملمس غير صحي للشعر، ويظهر كأنه لم يُغسل من الأساس وتزول تصفيفته على الفور، ما يزعج صاحبات هذا النوع من الشعر.

وقالت إزابيل بيدرو، خبيرة التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه للعناية بالشعر الدهني هناك طرق عملية، تعمل على علاج مشكلة الدهون ليظهر الشعر بصورة طبيعية وصحية وبملمس طبيعي:

غسل الشعر بشكل يومي للتخلص من الدهون التي تتسبب في تراكم الأتربة مع الحرص على شطفه جيدا.

إضافة ملعقة من الألويفيرا وملعقة من عصير الليمون إلى الشامبو قبل وضعه على الشعر.

استخدمي البلسم على الأطراف الجافة فقط وعدم توزيعه على كافة الشعر.

عدم الإكثار من تمشيط الشعر لتفادي انتشار الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، واستعمال فرشاة الأسنان للتمشيط؛ لأنها لا تصل لفروة الرأس.

استعمال بودرة الأطفال على الشعر قبل تصفيفه لامتصاص الزيوت الزائدة ومنح الشعر رائحة طيبة.

استخدام قناع صفار البيض مع عصير الليمون وخل التفاح على الشعر المبلل، فالمواد الحمضية تساعد على مكافحة الزيوت الزائدة على الشعر.

اترك تعليقاً