شعر

الصمغ العربي لتجديد شباب الشعر..

الصمغ العربي لتجديد شباب الشعر..

محتوى مدفوع

لاحظ الخبراء والباحثون التأثير الكبير للصمغ العربي في معالجة مشاكل الشعر وإكسابه الصحة والحيوية نظراً لمكوناته الغنية بالبروتينات والألياف العديدة المفيدة للشعر حيث تعمل قاعدته الصمغية كطبقة واقية لفروة الرأس، وبالتالي تقاوم تقصف الشعر وتكوّن المواد الدهنية التي تسبب القشرة. وقالت ايميليالا غونثاليث، خبيرة التجميل الإسبانية لـ "فوشيا"، إن الصمغ العربي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تقوي الشعر وتمد بصيلاته بالعناصر الغذائية اللازمة لنموه. كما أكدت أن التجارب العلمية أثبتت فعالية الصمغ العربي في مواجهة الفطريات والأمراض التي تصيب فروة الرأس كداء الثعلبة الذي يتسبب في تساقط الشعر وظهور بقع خالية في الرأس تشوه جماله، كما يعمل على

لاحظ الخبراء والباحثون التأثير الكبير للصمغ العربي في معالجة مشاكل الشعر وإكسابه الصحة والحيوية نظراً لمكوناته الغنية بالبروتينات والألياف العديدة المفيدة للشعر حيث تعمل قاعدته الصمغية كطبقة واقية لفروة الرأس، وبالتالي تقاوم تقصف الشعر وتكوّن المواد الدهنية التي تسبب القشرة.

وقالت ايميليالا غونثاليث، خبيرة التجميل الإسبانية لـ "فوشيا"، إن الصمغ العربي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تقوي الشعر وتمد بصيلاته بالعناصر الغذائية اللازمة لنموه.

كما أكدت أن التجارب العلمية أثبتت فعالية الصمغ العربي في مواجهة الفطريات والأمراض التي تصيب فروة الرأس كداء الثعلبة الذي يتسبب في تساقط الشعر وظهور بقع خالية في الرأس تشوه جماله، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر ولمعانه، ما جعل العديد من الشامبوهات تعتمد على نسبة من الصمغ في تركيبتها لتزيد من جودتها في صحة الشعر وجماله.

إليكِ طريقة استعمال الصمغ العربي للشعر :

يُسحق الصمغ جيداً حتى يصبح ناعماً كالبودرة، ثم يُضاف إليه مقدار من العسل والقليل من الماء لتخفيف المزيج، ويُدهن به الشعر مع تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتسهيل  تغلغل المكونات بالجلد، ويلف الشعر بكيس بلاستيكي مدة ساعتين ثم يُشطف بالماء الفاتر جيداً.

اترك تعليقاً