شعر

على غرار النجمات.. تألقي بقصة البوب واختاري منها ما يلائم شكل وجهك!

على غرار النجمات.. تألقي بقصة البوب...

محتوى مدفوع

اختارت مجموعة من أشهر نجمات هوليوود قصة البوب، وهي قصة فرنسية بالأساس، والتي تعتبر من أهم اتجاهات الموضة لهذا الموسم،إلى جانب أنها بتسريحاتها المختلفة تبرز ملامح الوجه وتحددها، وكذلك تظُهر نضارة البشرة وإشراقة الابتسامة. ولكي نساعدك على الاختيار و نوفر عليك عناء التفكير والحيرة نتعرف سويا ما هي القصة الملائمة لك والتي تبرز جمالك أكثر حسبما ورد في مجلة "ريفينري29" النسائية. وبحسب رأي اثنين من كبار مصففي الشعر وهما "ليان سيترون" أحد مالكي صالون "إندي ليكومبت في لوس آنجلوس"، والآخر "جون ريمان" مؤسس صالون بيكوستال سبوك آند ويل. ويقول "ريمان": "قصة البوب ليست قصيرة فقط بل إنها تضفي رونقاً على

اختارت مجموعة من أشهر نجمات هوليوود قصة البوب، وهي قصة فرنسية بالأساس، والتي تعتبر من أهم اتجاهات الموضة لهذا الموسم،إلى جانب أنها بتسريحاتها المختلفة تبرز ملامح الوجه وتحددها، وكذلك تظُهر نضارة البشرة وإشراقة الابتسامة.

ولكي نساعدك على الاختيار و نوفر عليك عناء التفكير والحيرة نتعرف سويا ما هي القصة الملائمة لك والتي تبرز جمالك أكثر حسبما ورد في مجلة "ريفينري29" النسائية.

وبحسب رأي اثنين من كبار مصففي الشعر وهما "ليان سيترون" أحد مالكي صالون "إندي ليكومبت في لوس آنجلوس"، والآخر "جون ريمان" مؤسس صالون بيكوستال سبوك آند ويل.

ويقول "ريمان": "قصة البوب ليست قصيرة فقط بل إنها تضفي رونقاً على مظهرك". فيما يقول "سيترون": "تشمل قصة البوب تسريحات مختلفة و تناسب الشعر الطويل والقصير على حد سواء".

ويوضح ريمان قائلاً: "دعونا نتفق في البداية أن التسريحة القصيرة تسمى "البوب" أما الطويلة والتي تغطي الرقبة فهي "اللوب"، و لكن كيف يمكنك اختيار ما يناسب منهما شكل وجهك؟ حسنا سنجيبك عن هذا السؤال في السطور التالية:

إن كان طويلا بطبقات متعددة

تناسبك قصة البوب الناعمة وهي متوسطة الطول. ويقول ريمان": "تكون بعد الذقن بمسافة مناسبة بحيث تغطي الذقن ولتكن الطبقات السفلى من شعرك مرفوعة قليلا ومنخفضة نسبيا، و لكن مع بعض السيدات كلما كانت هذه الطبقات أقصر كانت أفضل، لذلك من الأفضل أخذ رأي مصفف الشعر ليبدي رأيه بما هو المناسب لك".

إذا كان شعرك ناعماً وبطول واحد

يقول سيترون": "تناسبك قصة البوب مع الغرة الكاملة، وتكون القصة بشكل مستقيم وطويلة، بحيث تغطي العنق فهي رائعة جداً وتمنحك إطلالة دراماتيكية جميلة، كما تضفي عليك الغرة الجاذبية التي تصبو إليها كل سيدة، ولكن يعتمد كل ما سبق على نوع شعرك، وهي القصة التي تعتمدها كارلي كلوس".

إذا كان شعرك طويلا متطاير الطبقات

يقترح عليك سيترون" قصة البوب الحادة لأنها تناسب شكل وجهك أيا كان، وتمنح شعرك الكثافة المطلوبة و الإطلالة التي ترغبينها، و يفضل أن تكون طويلة من جانب و قصيرة إلى حد ما من الجانب الآخر لتجمع بين القصة الطويلة والقصيرة في آن واحد".

للشعر الطويل ذي التموجات 

قصة البوب القصيرة هي المناسبة و تختارها صاحبة الذقن الطويل، وقد اعتمدتها فيكتوريا سيكريت لمعظم عارضاتها لمنحهن الإطلالة الأنثوية، وتعتمدها كذلك "كيلي رولاند" وهي ملكة الشعر القصير، وأكبر دليل على أنها القصة المثالية يقول سيترون": "تختارها معظم النجمات العالميات مثل ريهانا وداريا ويربوي وسيارا وريبيكا هول وجانيوري جونز وسكارليت جوهانسون".

للشعر ذي الطبقات الطويلة

ينصحك "ريمان" بأن تختاري قصة البوب الأشعث مع الغرة على جانبي الجبين، وتكون حادة عند الأطراف، فهي تمنحك المزيد من التحرر وتجعل شعرك يبدو كثيفا وأنيقا، كما أنها مناسبة جدا للشعر الطويل وتعتمدها النجمة داكوتا جونسون".

وإن لم يعجبك أيا مما سبق ومازلت قلقة جربي قصة اللوب ذات الطبقات الهادئة وهي قصة كلاسيكية ومناسبة للكثيرات ممن يطمحن في التميز والحداثة، إذ تمنحك المزيد من الاختيارات كسحب شعرك للخلف وعمل ذيل الحصان أو الكعكة، كذلك تسهل عليك عملية التجفيف بغض النظر عن ملمس شعرك ونوعيته.

اترك تعليقاً