شعر

 تسريحة الكعكة تضر بشعرك!

 تسريحة الكعكة تضر بشعرك!

تسريحة الكعكة، هي واحدة من أكثر تسريحات الشعر الكلاسيكية لدى الفتيات، حيث يمكنك الإبداع وتنفيذ أفكار متنوعة بها أو اعتمادها بشكل فوضوي لإطلالة عصرية. ولكن هل تعلمين أن بعض الأخطاء أثناء تطبيق هذه التسريحة يمكن أن تدمر شعرك فعلاً؟ نعم، فقد  أشارت مجلة "شي فايندز" إلى 4 أخطاء تقعين بها عند اعتماد هذه التسريحة، فتجنبيها كي لا يتلف  شعرك.  اعتماد تسريحة الكعكة بشكل يومي أحد أكبر الأخطاء التي تقعين بها هي أن يكون شعرك ملفوفاً على شكل الكعكة طوال  اليوم، فرفع شعرك ولمه بهذا الشكل باستمرار سيتسبب في تكسر وتساقط خصلات شعرك، لذلك دعيه ينساب بحرّية.  اعتماد تسريحة الكعكة وشعرك مبلل

تسريحة الكعكة، هي واحدة من أكثر تسريحات الشعر الكلاسيكية لدى الفتيات، حيث يمكنك الإبداع وتنفيذ أفكار متنوعة بها أو اعتمادها بشكل فوضوي لإطلالة عصرية.

ولكن هل تعلمين أن بعض الأخطاء أثناء تطبيق هذه التسريحة يمكن أن تدمر شعرك فعلاً؟

نعم، فقد  أشارت مجلة "شي فايندز" إلى 4 أخطاء تقعين بها عند اعتماد هذه التسريحة، فتجنبيها كي لا يتلف  شعرك.

 اعتماد تسريحة الكعكة بشكل يومي

أحد أكبر الأخطاء التي تقعين بها هي أن يكون شعرك ملفوفاً على شكل الكعكة طوال  اليوم، فرفع شعرك ولمه بهذا الشكل باستمرار سيتسبب في تكسر وتساقط خصلات شعرك، لذلك دعيه ينساب بحرّية.

 اعتماد تسريحة الكعكة وشعرك مبلل

هذ الطريقة ليست جيدة على الإطلاق، فعندما يكون شعرك مبللاً تكون الخصل أضعف ومعرضة للتكسر والتلف والتساقط، وإذا أردت الحصول على تسريحة كعكة مبللة، جربي استخدام الرذاذ اللامع.

الخلود للنوم وشعرك على هيئة كعكة

على الرغم من أن لف شعرك بهيئة كعكة من الليل حتى صباح اليوم التالي قد يحافظ على تصفيفة شعرك بعد زيارة صالون التجميل، إلا أن ذلك قد يسبب أضراراً جسيمة لشعرك. ولذلك عند النوم، عليكِ ترك شعركِ مسدولاً لأسفل لتجنب شد شعرك عند الجذور وتقصفه وتكسره أيضاً. وإذا كنتِ ستنامين وشعرك مرفوعاً، استخدمي وسادة الساتان أو الحرير بدلاً من الوسادة القطنية للسماح لشعرك بالحركة بشكل أفضل، ما يسبب احتكاكاً وشداً أقل للشعر.

 جعل تسريحة الكعكة مشدودة

جعل كعكة الشعر مشدودة جداً يمكن أيضاً  أن يسبب تكسر وتقصف الشعر، حيث يتسبب ذلك في إجهاد جذور شعرك وبالتالي سحب أو تكسر الشعر، لذلك اجعلي تسريحة الكعكة أقل احكاماً وفضفاضة إلى حد ما؛ للحفاظ على شعرك من التساقط وتلفه.

اترك تعليقاً