شعر

الوصفة "الغجرية" لتكثيف وتطويل الشعر في 20 يومًا

الوصفة "الغجرية" لتكثيف وتطويل الشع...

محتوى مدفوع

يستخدم الأرز في وصفات العناية بالبشرة والشعر لفوائده الجمالية الفعالة والمغذية، حيث يعتبر سر جمال شعر الإسبانيات اللاتي يستخدمن الأرز كقناع للشعر وكبديل للشامبو والبلسم، حيث تداولت استعمالات الأرز لكثافة وطول الشعر في المجتمع الإسباني منذ القدم لفعاليته، وقد أخذت الإسبانيات الوصفة عن جماعات الغجر القادمين من الهند والصين في القرن الخامس عشر الميلادي، حيث يشتهر الغجر بالشعر الطويل واللامع والصحي طبيعيا ودون استخدام الشامبوهات والبلسم الكيميائي، وإنما يعتمدن فقط على حمام "الأرز" بعد تحويله لما يشبه الكريم المرطب. وقالت اختصاصية التجميل الإسبانية، بالار راموس، لـ"فوشيا"، إن الأرز يشتمل على مضادات الأكسدة والمعادن وفيتامين E الذي يساعد على تقوية الشعر

يستخدم الأرز في وصفات العناية بالبشرة والشعر لفوائده الجمالية الفعالة والمغذية، حيث يعتبر سر جمال شعر الإسبانيات اللاتي يستخدمن الأرز كقناع للشعر وكبديل للشامبو والبلسم، حيث تداولت استعمالات الأرز لكثافة وطول الشعر في المجتمع الإسباني منذ القدم لفعاليته، وقد أخذت الإسبانيات الوصفة عن جماعات الغجر القادمين من الهند والصين في القرن الخامس عشر الميلادي، حيث يشتهر الغجر بالشعر الطويل واللامع والصحي طبيعيا ودون استخدام الشامبوهات والبلسم الكيميائي، وإنما يعتمدن فقط على حمام "الأرز" بعد تحويله لما يشبه الكريم المرطب.

وقالت اختصاصية التجميل الإسبانية، بالار راموس، لـ"فوشيا"، إن الأرز يشتمل على مضادات الأكسدة والمعادن وفيتامين E الذي يساعد على تقوية الشعر ومرونته كما يحتوي على نوع من الكاربوهيدرات تسمى الأينوزيتول التي تقوم بإنبات الشعر وحمايته من التلف.

ولاستفادة الشعر من مكونات الأرز تستخدم مياه الأرز المخمرة وذلك لاحتوائها على الأحماض الأمينية الأقل حمضية، والمواد الغذائية التي تضاف إلى باقي المكونات خلال عملية التخمر، والتي تجعل القناع مغذيا رائعا لبصيلات الشعر ومحفزا لنموه وتحسن صحته وقوته وزيادة لمعانه.

وللحصول على مياه الأرز يغسل الأرز لتنظيفه من الغبار وينقع في الماء مدة نصف ساعة حتى تتسرب مكوناته من الفيتامينات والمعادن إلى الماء، ويغلى مدة عشر دقائق ثم يصفى، ويحتفظ الماء في وعاء من زجاج لمدة يوم كامل في حرارة الغرفة حتى يتخمر.

وتضيف بالأر، لاستعمال خلطة الأرز كقناع وشامبو وبلسم لتكثيف وتنعيم الشعر خلال 20 يوما، يجب اتباع الخطوات التالية:

- كنقاع تأخذ كمية من مياه الأرز المخمرة ويضاف إليها مسحوق بذور السمسم ويطبق القناع على الشعر مدة نصف ساعة ويشطف، ويكرر يوميا.

- كشامبو تضاف إلى مياه الأرز ملعقة من خل التفاح وزيت عطري اختياري ويفرك به فروة الرأس جيدا، مرة واحدة يوميا.

وكبلسم لتنعيم الشعر تستعمل مياه الأرز بإضافة ملعقة من زيت اللافندر في الشفطة الأخيرة على الشعر، مع التدليك الجيد لفروة الرأس للحصول على نتيجة مرضية وسريعة.

اترك تعليقاً