شعر

وصفات طبيعية لحماية شعرك من الطقس البارد

وصفات طبيعية لحماية شعرك من الطقس ا...

محتوى مدفوع

مع حلول فصل الشتاء، وموجات الصقيع، يتأثر الشعر بفعل البرودة فتظهر علامات الجفاف نتيجة افتقاده للكمية المناسبة من الزيوت الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس والمسؤولة عن الحفاظ على نعومة وبريق شعرك، للطقس البارد تأثير كبير على تلف وتقصف الشعر، لأن الشعر في حاجه إلى نسبة رطوبة ما بين 10 و15%، وينتقي عبد الرحيم الفرداني، خبير الأعشاب والنباتات الطبية بالمغرب، أربع وصفات طبيعية مهمة للشعر. الوصفة الأولى: تتكون من عنصر أساسي وهو عسل النحل الحر، لما يحتوي عليه من عناصر مغذية ومرطبة ومطهرة، خذي مقدار نصف كوب من العسل الحر، قومي بتدفئته قليلا وادهني به شعرك مع تدليك فروة الرأس، وغطيه

مع حلول فصل الشتاء، وموجات الصقيع، يتأثر الشعر بفعل البرودة فتظهر علامات الجفاف نتيجة افتقاده للكمية المناسبة من الزيوت الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس والمسؤولة عن الحفاظ على نعومة وبريق شعرك، للطقس البارد تأثير كبير على تلف وتقصف الشعر، لأن الشعر في حاجه إلى نسبة رطوبة ما بين 10 و15%، وينتقي عبد الرحيم الفرداني، خبير الأعشاب والنباتات الطبية بالمغرب، أربع وصفات طبيعية مهمة للشعر.

الوصفة الأولى: تتكون من عنصر أساسي وهو عسل النحل الحر، لما يحتوي عليه من عناصر مغذية ومرطبة ومطهرة، خذي مقدار نصف كوب من العسل الحر، قومي بتدفئته قليلا وادهني به شعرك مع تدليك فروة الرأس، وغطيه لمدة تصل إلى نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر مرتين كل أسبوع سيمنحك العسل الطبيعي شعرا حرا وجذابا.

الوصفة الثانية: خدى حبة موز ناضجة جيدا، واخلطيها مع زبادي طبيعي وقطعة أفوكادو طرية، واطحني العناصر في الخلاط حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم طبقيها على الشعر واتركيه لساعة، واغسليه جيدا بعد ذلك.

الوصفة الثالثة: خذي مسحوق السمسم، امزجيه مع زبادي طبيعي، وملعقة عسل وبيضة، واخلطي المكونات جيدا وادهني شعرك واتركيها لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الوصفة الرابعة: خذي حبة أفوكادو طرية، وادعكيها جيدا حتى تصبح عجينة لينة وأضيفي إليها زيت السمسم أو زيت الغوغوبا، أو كلاهما، حسب المتوفر لديك، وادهني الشعر بها من الجذور إلى الأطراف، ثم اتركيها لساعة واغسليه بعدها بالشامبو المعتاد.

اترك تعليقاً