ماسك البابايا.. لشعر طويل قوي وصحي!

ماسك البابايا.. لشعر طويل قوي وصحي!

آمال احمد

ما لا شك فيه أن الشعر هو تاج المرأة، وكلما كان جميلاً، كلما أضاف جمالاً إلى جمالها، فمن منا لا يريد أن يتألق بشعر ناعم، وطويل، وقوي، في آن واحد.

هل شعرك ضعيف؟ هل تجدين آلاف الشعيرات على المشط بعد تصفيفه؟ لا داع للقلق، لأنه حان الوقت لتغيير روتين العناية بشعرك، وتنسين الطرق التقليدية، هيا معًا نضيف رونقًا جديدًا لشعرك، ألا وهو ماسك البابايا للشعر.

shutterstock_230926258

البابايا اكتشاف مذهل، وهو المكون المفضل لمصنعي منتجات العناية بالشعر، ويعد علاجاً فعالاً لحكة فروة الرأس، ومنع تساقط الشعر، وتحويل خصلة الشعر من ضعيفة ومتهالكة إلى قوية وطويلة.

باختصار، هو المنقذ المثالي لمشاكل شعرك، ولكن قبل أن نستكشف المزيد من أقنعة البابايا، يجب أن تعرفي بالتفصيل ما سيضيفه لك البابايا من اعتزاز بالنفس.

يحتوي البابايا على عصارة ” البابين”، وهي مادة تعمل على إزالة البروتينات الخاملة على فروة الرأس، وتعمل على تحسين حالة الشعر بشكل كامل، من حيث الملمس، والقوة، والبريق، إضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات C، A، B، كما يحتوي على مادتي الفلافونيدات، والبيتا كاروتين، وهما يعملان على إزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، ما يعطي إنسيابية للشعر، ويجعله ناعماً كالحرير، ويقلل من التقصف، مع تجديد بصيلات الشعر، إلى جانب العديد من الفوائد”.

البابايا مع اللبن

1

هذا القناع يخفف من حكة فروة الرأس، ويجعل الشعر انسيابيًا وحريريًا.

يوضع نصف كوب من البابايا المهروسة، ويخلط مع 2 ملعقة صغيرة من اللبن، ويمزج الخليط حتى الحصول على عجينة ناعمة، ويفرد بطول شعرك مع تدليك فروة الرأس.

غطي شعرك بمنشفة ساخنة، لمدة ساعة ثم اشطفيه مع كمية قليلة من الشامبو.

البابايا مع حليب جوز الهند والعسل

2

يعمل على تقوية جذور الشعر، ويمنع تساقطه .

خذي 2 ملعقة كبيرة من البابايا المهروسة، وامزجيها مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، حتى تحصلي على قناع أملس، يوضع على الشعر المبلل، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر كالمعتاد.

البابايا مع زيت الجوجوبا والعسل

3

يعطي كثافة ونعومة ملحوظة لشعرك، ويعيد إليه البريق من جديد.

يوضع 3 ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة، إلى ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ويتم مزجهم بالشوكة، قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة، وضعيه على الشعر الرطب قليلا، يترك لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو بطريقة طبيعية.

البابايا مع الموز والعسل

4

مثالي للشعر الجاف والخفيف، ضعي 7 قطع من البابايا مع موزة طازجة في الخلاط، وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل واخلطيه جيدًا، ثم اتركيه قليلا و دلكي به خصلات الشعر، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.

البابايا مع الليمون والعسل

5

رائع لتتخلصي من القشرة، و يستعمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ضعي 3 ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة، مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل بكميات مماثلة، وقلبيه حتى تحصلي على قناع أملس، بللي شعرك بقليل من الماء ثم افرديه على شعرك، واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com