من الهند إلى آيسلندا.. إليك أسرار ا...

جمالك

من الهند إلى آيسلندا.. إليك أسرار الجمال والصحة حول العالم!

الصحة والجمال هو ما تسعى إليه كل امرأة وكثيرا ما تنهال عليها النصائح مثل اشربي الماء ونامي ساعات كافية ومارسي الرياضة وتناولي الفاكهة والكثير من الخضراوات ومارسي كل شيء باعتدال. والعديد من وصايا الصحة والجمال تجعل الأمر يبدو سهلا، لكن الأمور على أرض الواقع ليست كذلك. ففي ظل الإيقاع السريع للحياة والكثير من الواجبات التي على المرأة إنجازها، فإن نساء قلائل يمكن لهن اتباع كل النصائح السابقة، لكن مع ذلك فالمرأة دائما تبحث عن المزيد من النصائح التي تمنح الصحة والجمال. تلك النصائح التي تجعلها تتمتع بالمظهر الجميل وخصوصا البشرة المشرقة، ولمساعدتك في تحقيق ذلك إليك بعض أسرار الجمال المختلفة

الصحة والجمال هو ما تسعى إليه كل امرأة وكثيرا ما تنهال عليها النصائح مثل اشربي الماء ونامي ساعات كافية ومارسي الرياضة وتناولي الفاكهة والكثير من الخضراوات ومارسي كل شيء باعتدال.

والعديد من وصايا الصحة والجمال تجعل الأمر يبدو سهلا، لكن الأمور على أرض الواقع ليست كذلك.

ففي ظل الإيقاع السريع للحياة والكثير من الواجبات التي على المرأة إنجازها، فإن نساء قلائل يمكن لهن اتباع كل النصائح السابقة، لكن مع ذلك فالمرأة دائما تبحث عن المزيد من النصائح التي تمنح الصحة والجمال.

تلك النصائح التي تجعلها تتمتع بالمظهر الجميل وخصوصا البشرة المشرقة، ولمساعدتك في تحقيق ذلك إليك بعض أسرار الجمال المختلفة التي تتبعها النساء حول العالم.

الهند

الطقس الشائع لتجميل العرائس في الهند هو استخدام الكركم. يخلط الكركم مع ملعقة من اللبن الزبادي وأخرى من ماء الورد، ثم يدعك الوجه والجسم بالخليط جيدا قبل غسله بالماء الدافئ. هذا المزيج سيجعل بشرتك صافية ومشرقة. عليك أيضا إضافة الكركم للطعام، فهو مزيل قوي للسموم، ويساعد على عملية الهضم ومضاد للميكروبات.

السويد

الساونا التي يعشقها السويديون هي السر. فقضاء 20 دقيقة في غرفة الساونا ذات الحرارة الشديدة والجافة تسرع الدورة الدموية للجسم وتحسّن البشرة. وللحصول على نتائج أفضل إدهني بشرتك بالعسل قبل دخولك غرفة الساونا، فالعسل يقشر ويحمي ويغذي. هناك أيضا تقاليد تجميل سويدية أكثر غرابة هي قناع الوجه المصنوع من بياض البيض. أخفقي بياض بيضتين حتى يصبح كثيفا مثل الزبدة، ضعيه على وجهك من الأسفل إلى الأعلى بتدليك لطيف. اتركيه لمدة 15 دقيقة. هذا القناع يشد المسام ويزيل الدهون الزائدة والجلد الميت.

الصين

المستحضرات التي تحتوي على مسحوق اللؤلؤ متوفرة على شكل كريم أو قناع أو أقراص، وهي تعمل على تفتيح البشرة وتعيد بناءها وتقتل الجذور الحرة. هناك أيضا ماء الجينسنغ الذي ينظف البشرة ويساعد على منع الشيخوخة المبكرة.

اليابان

النظام الغذائي الياباني غني بالأعشاب البحرية. وهو غذاء منخفض السعرات الحرارية ويمكن أن يعطيك بشرة مشرقة كما يحسن صحة القلب ويقضي على الالتهابات.

بلغاريا

تستعمل المرأة البلغارية ماء الورد للحصول على بشرة نظيفة ومنعشة ورطبة. وهناك فوائد أخرى تأتي من الآثار العلاجية لرائحة الورد التي تعطي الطاقة المتوازنة.

آيسلندا

من المعروف أن معدلات الاكتئاب منخفضة جدا في آيسلندا، لأن الآيسلنديين لديهم نظام غذائي غني بالأسماك الدهنية واللحوم البرية، وكلاهما غني بالأوميغا 3، مما يعزز صحة الدماغ ويؤدي بدوره إلى زيادة سعادة السكان وصحتهم. تساعد الأوميغا الموجودة في هذه الأطعمة أيضا على الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها، وهو أمر مهم بشكل خاص في المناخات الشمالية.