جمالك

كيف تزيلين المكياج بطريقة صحيحة قبل النوم؟

كيف تزيلين المكياج بطريقة صحيحة قبل...

محتوى مدفوع

بعد يوم عمل طويل وشاق،  قد تذهبين إلى النوم متجاهلة إزالة مكياجك، دون أن تعي ما ينتج عنه من عواقب صحية يصعب التغلب عليها فيما بعد، لذا ينبغي عليك الاهتمام بإزالة المكياج من أجل الحفاظ على صحة بشرتك. ومن المشاكل التي تواجهها بشرتك بسبب عدم إزالة المكياج قبل النوم هي، جفاف الجلد وحب الشباب والتجاعيد الناجمة عن انهيار الكولاجين، أما بالنسبة للعين فحدث ولا حرج عن الإصابات التي تلحق بها، منها التهابات العين وتهيجها وتساقط الرموش. فيما يلي 7 نصائح ذهبية يقدمها لك أهم خبراء التجميل منهم مؤسس شركة لورا مرسييه وخبير المكياج  الشهير "ماريا فيريل"لتزيلي مكياجك بالطرق الصحيحة.. المطهر

بعد يوم عمل طويل وشاق،  قد تذهبين إلى النوم متجاهلة إزالة مكياجك، دون أن تعي ما ينتج عنه من عواقب صحية يصعب التغلب عليها فيما بعد، لذا ينبغي عليك الاهتمام بإزالة المكياج من أجل الحفاظ على صحة بشرتك.

ومن المشاكل التي تواجهها بشرتك بسبب عدم إزالة المكياج قبل النوم هي، جفاف الجلد وحب الشباب والتجاعيد الناجمة عن انهيار الكولاجين، أما بالنسبة للعين فحدث ولا حرج عن الإصابات التي تلحق بها، منها التهابات العين وتهيجها وتساقط الرموش.

فيما يلي 7 نصائح ذهبية يقدمها لك أهم خبراء التجميل منهم مؤسس شركة لورا مرسييه وخبير المكياج  الشهير "ماريا فيريل"لتزيلي مكياجك بالطرق الصحيحة..

المطهر

يقول فيريل: "المطهر ضروري وكاف لإزالة كريم الأساس وأحمر الخدود عن طريق تدليك بشرتك به لمدة 15 ثانية، مع التركيز على أسفل الذقن وحول أذنيك، ثم يتم إزالة المطهر بقطعة قطن مبللة بالماء مع الحرص على التنظيف بلطف".

التنظيف بلطف

يشير خبير المكياج فيريل إلى أنه ينبغي عليك تنظيف البشرة بلطف حتى لا تتركيها جافة وملتهبة، موضحاً بالقول: "أنا شخصيًا أفضل استخدام زيت التطهير فهو لا يجفف وجهك، قومي بتدليك بشرتك بكرات القطن المربعة المبللة بكمية قليلة من الزيت بأصابعك في اتجاه واحد وليس ذهابًا وايابًا، ولتكن البداية من الرموش مروراً بالحاجبين وانتهاءً بالشفتين، عندها ستكون النتيجة رائعة لبشرة خالية من المكياج وغاية في النعومة".

الاستفادة من حرارة البخار

ويتابع: "يمكنك أيضاً استخدام البخار قبل غسل البشرة، فهو يعمل على تصغير المسام، كما يساعد على تنظيف الجلد بعمق ما يعمل على إزالة المكياج".

عيونك محور الاهتمام

تعد الماسكارا والآيلاينر من أصعب المستحضرات  التي يمكن إزالتها، لأن الجلد حول العين حساس للغاية، لذلك لا تفركي رموشك ولا تستخدمي كرات القطن لأنها تترك الألياف وراءها، وإنما يفضل استخدام القطن المبلل بالزيت للماسكارا المضادة للماء، مع المبادلة بين الزيت والمزيل الخاص بالعين.

التخلص من الزيت الزائد

بعد الانتهاء من إزالة مكياج العين مرري قطعة جافة من القطن للتخلص من الزيوت الزائدة حول العين، لتتمكني من وضع المكياج بطريقة أفضل في صباح اليوم التالي.

استخدام مزيل المكياج الزيتي لإزالة أحمر الشفاه

تلعب قطعة القطن المنقوعة في مزيل المكياج سواء السائل أو الكريمي دورًا هامًا في إزالة معظم أنواع أحمر الشفاه، كل ما تحتاجين إليه هو المزيل الزيتي.

تجنبي مناديل الأطفال

يحذر فيريل قائلاً : "إياك واستخدام مناديل الأطفال، فهي مخصصة لجلد الطفل الحساس وليس لإزالة المكياج الذي يتطلب مكونات خاصة به وحده. تذكري أن إزالة المكياج ليست الخطوة النهائية، إذ عليك غسل وجهك كل صباح، واستخدام التونر والكريم المرطب بانتظام إلى جانب واقي الشمس.

اترك تعليقاً