هل تعانين من تساقط رموشك؟ إليكِ هذه العلاجات السحرية

هل تعانين من تساقط رموشك؟ إليكِ هذه العلاجات السحرية

فوشيا- خاص

رموشك هي التي تحدد ملامح عينيك وتمنحك نظرة الملكة، ولأنها غالية مثل عينيك تمامًا، نعرف أن مشكلة تساقطها يسبب لك الإزعاج. قبل أن نخبركِ عن العلاج، يجب أن تعرفي أن هناك مجموعة من العوامل المؤثرة لحدوث هذه المشكلة، ومن بينها الجينات الوراثية، العمر وفرك العيون.

نقدم لكِ  بعض العلاجات المنزلية التي من شأنها حماية رموشك من التساقط، بحسب ما ورد في مجلة “بولد سكاي” المهتمة بصحة المرأة.

زيت الخروع

يحتوي هذا الزيت على المغذيات الطبيعية وكذلك الخصائص المحفزة للمسام التي يمكن أن تساعدك على التمتع برموش قوية ولامعة، كل ما عليكِ فعله هو تدليك الرموش بزيت الخروع الذي يكافح الكائنات الحية الدقيقة التي تعيق النمو وتؤدي إلى تساقط الرموش.

جيل الألوفيرا

هو وسيلة ممتازة لعلاج هذه المشكلة، نظرًا لما يحتويه من العديد من الفيتامينات والبروتينات، كذلك يساعد في تغذية رموشك وترطيبها لفترة طويلة. لتحقيق الفائدة المرجوة، قومي باستخدام عصا الماسكارا القديمة بتطبيق الألوفيرا على رموشك واتركيه ليلة كاملة.

زيت الزيتون

تمامًا مثل زيت الخروع إن لم يكن أفضل، زيت الزيتون يعتبر أحد العلاجات الطبيعية لتحفيز نمو الرموش ومنعها من التساقط، استخدميه من خلال تدليك الرموش به.

زيت اللوز

غني جداً بفيتامين E ومضادات الأكسدة، وهو من العلاجات الفعالة للرموش. ضعي زيت اللوز على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش كل يوم، وفي الصباح نظفي رموشك لمنع انسداد المسام.

الفازلين

استخدام الفازلين يمنع حدوث  مشكلة تساقط الرموش، ويحفز أيضًا نمو الشعر بسهولة، كل ما عليك القيام به هو تطبيق بعض الفازلين على رموشك واتركيه  ليلة كاملة، فيساعدك على ترطيب رموشك بفعالية ويعمل على كثافتها بشكل جيد.

الشاي الأخضر

هو طريقة أخرى مفيدة ويعمل بشكل فعال في تحفيز نمو الرموش ومنع تساقطها، حضري الشاي الأخضر واتركيه ليبرد بعض الوقت، وباستخدام قطعة من القطن طبقي السائل على الرموش من الجذور مع الانتظار لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

حليب جوز الهند

غني بالدهون والبروتينات الأساسية، يمكنك تطبيق حليب جوز الهند على الرموش، فيساعد على إضافة التألق لرموشك وكذلك تعزيز نموها. اغمسي قطعة من القطن في حليب جوز الهند وقومي بتدليك رموشك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.

البيض

نظرًا لما يحتويه من كمية عالية من البروتينات، فإنه يمنح رموشك الكثافة والطول، كما يحتوي أيضًا على البيوتين وفيتامين ب الذي يمنع تساقط الرموش، قومي  بإضافة ملعقة صغيرة من الجلسرين إلى بيضة واحدة، ثم اغمسي قطعة من القطن وطبقيها على رموشك ثم انتظري 20 دقيقة وبعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com