علاجات منزلية لتقوية الرموش وزيادة كثافتها .. تعرفي عليها

علاجات منزلية لتقوية الرموش وزيادة كثافتها .. تعرفي عليها

أشرف محمد

تعاني بعض الفتيات والسيدات من مشكلة ضعف رموشهن وقلة كثافتها، وهو ما يؤثر بالتبعية على درجة جمالهن، وبخاصة في منطقة العينين، التي تتطلب عادة وجود رموش طويلة وكثيفة لضمان الحصول على إطلالة آسرة وجذابة طوال الوقت.

وهناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن الاستعانة بها لزيادة طول وكثافة الرموش:

زيت الخروع: الذي يتسم بخواصه المحفزة للبصيلات والمغذية للرموش، فضلاً عن دوره في مكافحة بعض الكائنات الدقيقة التي تعيش بالرموش وتحد من نموها كما ينبغي.

زيت الزيتون: شأنه شأن زيت الخروع، فهو بالفعل علاج فعال لضمان إطالة الرموش وزيادة درجة كثافتها، حيث يحتوي على فيتامين إي وحمض الأوليك، وكليهما يعملان على تغذية الرموش وزيادة كثافتهما. كما أنه يزيد من درجة سواد الرموش.

تمشيط الرموش: حيث تساعد تلك الخطوة على تخليص الرموش من الأوساخ والغبار، وهو ما يساعد بالتبعية على تعزيز نموها، بتحفيز وتحسين عمل الدورة الدموية.

تدليك الجفن: حيث تضمن تلك الخطوة إطالة الرموش وتحسين تدفق الدم إلى بصيلاتها، وهو ما يعزز بالتالي من وصول المواد المغذية إلى الرموش لضمان نموها.

الصبار: يتسم بخواصه المعززة لإطالة الرموش وزيادة درجة كثافتها، حيث يشتمل على قدر كبير من المواد المغذية والفيتامينات التي تساعد على إنمائها بشكل جيد.

قشر الليمون: يتسم بكونه مصدرًا غنيا بفيتاميني بي وسي وكذلك حمض الفوليك الذي يعزز نمو الرموش بشكل جيد، كما يمكن خلطه مع زيت الخروع أو زيت الزيتون.

البيض: مصدر غني بالبروتين وفيتامين بي وهو ما يعمل على إطالة الرموش وتقويتها.

الشاي الأخضر: مصدر غني بمركبات الفلافونويد التي تحفز نمو الرموش وتقويتها.

حليب جوز الهند: مصدر غني بالبروتين والدهون وهو ما يساعد على زيادة الكثافة.

اتباع حمية غذائية مناسبة: وهي الحمية التي يجب أن تكون صحية ومتوازنة، إذ أنها تلعب دورًا رئيسيًا في سبيل الحصول على رموش قوية وذات درجة كثافة عالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com