ثقافة

10 أبريل 2024

متحف الفن الألماني يطرد عاملاً علق لوحته في المعرض

تمكن أحد الفنيين والفنانين الطموحين من الاستمتاع بأضواء الشهرة لمدة ثماني ساعات كاملة، في متحف بيناكوثيك دير مودرن في ميونيخ، في وقت سابق من هذا العام.

وأكد المتحف الواقع في جنوب ألمانيا، الثلاثاء، أنه فصل أحد أعضاء فريق الخدمات الفنية التابع له بعد أن تبين أنه علق إحدى لوحاته الخاصة في جزء من المعرض المخصص للفن الحديث والمعاصر، ما سمح له بتقاسم مساحة مع أعمال رائد فن البوب ​​وارهول لمدة يوم كامل كما ذكرت صحيفة "الغارديان".



من جانبها ذكرت صحيفة "سوددويتشه تسايتونج" الألمانية، نقلاً عن مصادر في الشرطة، أن الرجل البالغ من العمر 51 عامًا، قام بتهريب أعماله إلى العرض في معرض "بيناكوثيك دير مودرن" في ميونيخ على أمل تحقيق طموحاته الفنية.

أثناء عمله في المتحف، تمكن الرجل من الوصول إلى مساحة المعرض خارج ساعات العمل، وبالتالي لم يلفت انتباه موظفي الأمن عند تثبيت أعماله الفنية التي تبلغ أبعادها 60 سم × 120 سم على جدار أبيض فارغ في ممر في الطابق الأول من الجناح الشرقي في صالة عرض.

ولم يتم الإعلان عن الحادث الذي وقع في 23 فبراير حتى يوم الإثنين. وقال المتحدث باسم بيناكوثيك إن اللوحة عُلقت في الساعات الأولى من الصباح ورصدها الموظفون بعد وقت قصير من افتتاح المتحف في اليوم نفسه.



وصرحت مؤسسة بيناكوثيك إنها لن تعلق على موضوع اللوحة أو أسلوبها لأن ذلك قد "يشجع المخادعين المقلدين". وقال المتحدث: "كل ما يمكنني قوله هو أننا لم نتلق أي ردود فعل إيجابية بشأن الإضافة من زوار المعرض". وأشار إلى أنه تم إنهاء عقد أحد أعضاء فريق الخدمات الفنية التابع له (الفنان المقصود) ومنعه من دخول مقر المتحف.

أخبار ذات صلة

أعمال وارهول وباسكيات الملهمة في مزاد ضخم بلندن