ثقافة

23 أبريل 2024

لغز مذكرات شقيق "جين أوستن" بين يدي الجمهور

أطلق القيّمون على متحف "جين أوستن" حملة ناشدوا فيها الجمهور لمساعدتهم في فك شيفرة مذكرات شقيق المؤلفة البريطانية الشهيرة، وذلك بعد الحصول على وثيقة مكونة من 78 صفحة تعود لشقيقها، ويمكن أن تحتوي على معلومات جديدة عنها.

 

11db31d4-bed0-454b-b140-4a745917f5d8

وكما ورد في صحيفة "الغارديان"، من المتوقع أن تحتوي المذكرات على أسرار عن حياة جين أوستن وأوقاتها، مدفونة في مذكرات كتبها شقيقها الأكبر بخط اليد – إلا أن الصعوبة تكمن في فك رموز خط يده المخادع. لذا فإن أمناء المتحف في كوخها القديم في قرية تشاوتون في هامبشاير يسألون عشاق أوستن في جميع أنحاء العالم عما إذا كان بإمكانهم المساعدة في نسخ الوثيقة المكونة من 78 صفحة، والتي حصل عليها المتحف حديثًا.

 

وقالت صوفي رينولدز، رئيسة المجموعات والترجمة الفورية والمشاركة في دار جين أوستن: من النادر حقًا أن تظهر مواد جديدة لعائلة أوستن إلى النور. ليس معروفًا تمامًا ما بداخلها، لذا فهذا مثير حقًا.

 

وأضافت: "لم تترك جين أوستن سوى القليل من الحقائق عن حياتها. هذه قطعة أخرى من اللغز يمكن وضعها في المتحف. سيجد العلماء أنه من الرائع كشف هذه الأسرار. يتعلق الأمر بكشف المزيد من التفاصيل التي تحيط بها نوعًا ما. يمكننا أن نرى العالم قليلاً كما لو كانت قد فعلت".

 

يذكر أن أوستن عاشت في تشاوتون طوال السنوات الثمانية الأخيرة من حياتها، وكتبت هناك كبرياء وتحامل، العقل والعاطفة، مانسفيلد بارك، إيما، دير نورثانجر والإقناع.

 

وكانت السيرة الذاتية للمخطوطة وألبوم الألوان المائية الخاصة بأخيها قد عرضت للبيع في مزاد بونهام بلندن في يونيو الماضي، وحصل عليها تشاوتون بتمويل من أصدقاء المكتبات الوطنية، وهي مؤسسة خيرية تعمل على الحفاظ على تراث البلاد المكتوب والمطبوع. 

 

أخبار ذات صلة

افتتاح متحف لـ"فنان القوارب الورقية" في اسكتلندا