ثقافة

24 أبريل 2024

دبي تحتضن أعمال الفنان الإيطالي الشهير باولو ترويلو

احتضنت منصة "ذا فاوندري"، الوجهة الرائدة للعقول المبدعة في وسط مدينة دبي فعاليات المعرض الأول للفنان الإيطالي الشهير باولو ترويلو.

 

وانطلقت فعاليات المعرض في، أمس الثلاثاء، على أن تستمر حتى يوم 24  مايو المقبل.

48445756-a01c-4da5-92c0-e6487430cc8b


وخلال الأمسية الفنية المميزة، قدّم الفنان باولو ترويلو مجموعته الفنية الفريدة "UNZIPME"، والتي تتألف من لوحاته الرائعة التي رسمها باستخدام أصابعه، معبرًا عن رسالة تتسم بالانفتاح والتحدي للقيود الرقمية التي تحيط بثقافتنا ونشر المعرفة.

 

تتميز المجموعة المكونة من تسع لوحات قماشية بتركيزها على موضوع "الانفتاح" كسمة أساسية في المشهد الفني العالمي، حيث استخدم ترويلو قماش الدنيم في أعماله، مع إضافة السحّابات الذهبية كلمسات تعكس الطبيعة والابتكار.

 

وفي تعليقه على الأعمال، قال ترويلو: "مصطلح 'Zipped' في عصرنا الرقمي يشير إلى الملف المضغوط، ومن خلال هذه اللوحات، أستكشف مفهوم الإنسان الذي غالبًا ما تكبح إمكاناته الكبيرة بسبب الضغط الواقع عليه".

 

ويشهد المعرض دعمًا من شركة سيدارث سينا، التي تستعد لإطلاق علامتها التجارية للدنيم في دبي، حيث أشادت غابرييلا نوبل، مؤسسة وكالة نوبل، بالمشروع قائلة: "أعجبت بفكرة هذا المشروع منذ اللحظة الأولى، لأنه يجمع بين عالمين مختلفين: الفن والموضة".

 

وتتواجد منصة "ذا فاوندري" في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، حيث تعتبر وجهة فريدة تجذب الفنانين المحترفين والمبتدئين من مختلف أنحاء العالم.


ويُمكن للفنانين عرض أعمالهم بإشراف وتوجيه فريق من الخبراء، ما يوفر لهم فرصة لاستكشاف إبداعاتهم ومهاراتهم في بيئة فنية حيوية ومتنوعة.

 

أخبار ذات صلة

دبي تستضيف "أصواتًا نسائية أوسطية" دعماً للموهوبات