ثقافة

14 أبريل 2024

4000 عمل فني تخطف أنظار جمهور "معرض فنون العالم دبي"

سيحظى محبو الفنون التشكيلية، بفرصة التمتع بـ"معرض فنون العالم دبي"، الذي سيقام في الفترة ما بين 2 و5 مايو/ أيار المقبل، الذي سيقام بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في إمارة دبي، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر المعرض الذي ينعقد تحت شعار "رحلة فنية عبر عشر السنوات الماضية"، هو الحدث الفني المعاصر الأبرز في المنطقة، ويحتفي بدورته العاشرة، بعرض ما يزيد على 4000 عمل فني من أكثر من 65 دولة، بتوقعات بحضور أكثر من 15 ألف زائر.



يعكس هذا المعرض تطلعات إمارة دبي نحو تعزيز دور الفن والإبداع في اقتصادها، مهديةً الطريق نحو تحقيق إستراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2026.

وتنتظر الزوار تجربة فريدة، حيث يستمتعون بمشاهدة ومشاركة العديد من الأنشطة الفنية التجريبية والعروض الحية والجلسات الحوارية المخصصة، إضافة إلى ورش العمل التي تُقام على هامش المعرض.

ويشتمل المعرض على جولة للسياحة الفنية المصممة لجميع الجهات المشاركة كإضافة جديدة ومبتكرة، تهدف إلى تعزيز التفاعل بين الزوار والفنون المعروضة، وإثراء تجربتهم الفنية في ظل النسيج الثقافي الغني لدولة الإمارات.



ويستعد نخبة من المبدعين، للمشاركة في المشهد الفني بغرض إثراء تجارب الزوار بأعمالهم الفنية، إذ يعد نقطة التقاء للأفكار الفنية.

ويسهم المعرض في تعزيز مكانة دبي على الخريطة الفنية العالمية، وكمنبر يسلط الضوء على المواهب الفنية المبتكرة في العالم.



أخبار ذات صلة

الملياردير الهندي أنانت أمباني يتسوّق في دبي بموكب ضخم