ثقافة

13 أبريل 2024

نجل مادونا يخطف الأضواء في ميامي بمعرضه التشكيلي

سيطرت مادونا على عناوين الأخبار في ميامي، خلال الفترة الماضية، مع سلسلة من الحفلات الموسيقية الرائجة، في الوقت الذي استطاع نجل الأيقونة الشهيرة، روكو ريتشي، أن يثير ضجة في المدينة السحرية بمعرضه الفني الذي أقيم على امتداد يومي 10 و11 أبريل الحالي، بعنوان "Pack a Punch" كما جاء في موقع art net.

ويأتي هذا العرض بعد المعرض الفردي "العشاق والأعداء"، لأعمال ريتشي في لندن، الخريف الماضي، حيث عرض صورًا لأصدقائه وعائلته. وتم تنسيق المعرض بواسطة ديفيد داوسون، مدير استوديو فرويد سابقًا.



من هو روكو ريتشي؟

ولد ريتشي في لوس أنجلوس عام 2000، ودرس في سنترال سانت مارتينز ومدرسة الرسم الملكية في لندن، حيث يعيش ويعمل حاليًا. في أعماله الجديدة، يواصل ريتشي، الذي يستشهد بـ لوسيان فرويد، وفرانسيس بيكون كمصدرين رئيسين للإلهام، استكشافه للشخصية الإنسانية.

كان والدا ريتشي (والده هو المخرج السينمائي جاي ريتشي) من المؤيدين المتحمسين لممارسته الرسم، وعمله موجود في مجموعات مصممي الأزياء ستيلا مكارتني ودوناتيلا فيرساتشي والتاجر لوركان أونيل، إضافة إلى الكثير من الأسماء الشهيرة.



وفي محاولة لتكوين مكانته الخاصة، غامر روكو بدخول عالم الفن، تحت الاسم المستعار ريد، وحقق خطوات كبيرة في المشهد الفني؛ إذ شارك في تأسيس معرض ميزون ريد، وهو دليل على طموحه وروحه الإبداعية.

يذكر أنه قبل أن يتم اكتشاف أن روكو هو الفنان ريد نفسه، عرفه الجمهور ليس فقط باعتباره الجيل الثاني من النجوم، ولكن أيضًا باعتباره متحمسًا للأزياء. فهو يرى أن الملابس هي الطريقة المثالية لمن يرتديها للتعبير عن هويته تمامًا كما يعبر الفنان عن نفسه من خلال عمله، كما ذكر في تصريح سابق له مع مجلة فوغ.

أخبار ذات صلة

معرض ياباني يقدم 150 عملًا لفنان فرنسي رسم مدنًا لم يزرها