مشاهير

6 مارس 2023

والدة منى زكي تعلق على جدل بوستر "تحت الوصاية": كلام فارغ

خرجت الدكتور تهاني جعفر، والدة الفنانة المصرية منى زكي عن صمتها، واصفة الهجوم الشرس الذي تعرضت له ابنتها على خلفية ظهورها بالملصق الدعائي الخاص لمسلسل "تحت الوصاية" المقرر عرضه في رمضان، بـ"الكلام الفارغ".

وقالت جعفر في تصريحات صحفية، إن الهجوم على منى سببه الغيرة والحقد من منافسيها، بسبب قوة أعمالها الدرامية.

وأعربت والدة منى زكي، عن استيائها من الهجوم، موضحة: "هناك أشخاص أرادوا محاربتها من أجل المنافسة وهذا يحدث كثيرا ويعرفه الجميع".

ونفت الدكتور تهاني جعفر أن تكون قد قرأت العمل كاملاً قبل عرضه وفق ما تداولته مواقع إخبارية على لسانها، قائلة: "نشروا على لساني خلال الأيام الماضية تصريحات تؤكد أنني قرأت العمل كله، وهذا غير صحيح".

وظهرت منى زكي في البوستر الخاص بالمسلسل بحجاب وملابس فضفاضة ذات ألوان قاتمة، وملامح وجه باهتة، كما اعتمدت رسمة لحاجبيها، غير منسقة وعريضة، وهو ما اعتبره الكثيرون صورة نمطية مكررة عن المرأة المحجبة في الدراما العربية.

لكن والدة زكي قالت "ما حدث هو أنني عرفت تفاصيل القصة التي تدور حولها الأحداث ومن خلال معرفتي بالفكرة والقصة، أؤكد لكم أن هذه الحواجب الكثيفة والعريضة التي ظهرت بها في الملصق الدعائي، ستخدم الشخصية والعمل".

مسلسل "تحت الوصاية"



يذكر أن منى زكي تجسد في "تحت الوصاية" الذي تدور أحداثه في 15 حلقة، دور سيدة مكافحة تُدعى "حنان"، وهي امرأة في منتصف الثلاثينيات من عمرها، يتوفى زوجها وتصبح المسؤولة عن طفليها.

وتحاول "حنان" إثبات حقوق أبنائها القُصّر داخل أروقة محكمة الأسرة، وتقرر العمل بحثا عن عائد مادي يضمن لها ولطفليها حياة كريمة، فتلجأ للعمل بمهنة الصيد، وتدخل في صراعات مع بعض الرجال الذين يرفضون مشاركتها لهم في هذه المهنة.

وكانت منى زكي قد انتهت أخيرا من تصوير مشاهدها في عدد من المدن الساحلية المصرية أبرزها دمياط، والإسكندرية، وتستكمل حاليا التصوير في القاهرة.

والمسلسل من تأليف؛ شيرين دياب وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج سعدي - جوهر Media hub.