مشاهير

6 مايو 2021

الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلاد آرشي رغم اتهامات ميغان ماركل

وضعت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، خلافتها مع حفيدها الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركل جانبا لتحتفل بعيد ميلاد ابن حفيدها "آرشي" الثاني.

وقالت صحف بريطانية إن الملكة البالغة من العمر 95 عاما "احتفلت علنًا بعيد ميلاد آرشي هاريسون من خلال نشر رسالة لطيفة للجمهور البريطاني."

وتمنت الملكة عيد ميلاد سعيد لحفيدها، ونشرت تعليقا على حساب العائلة المالكة على شبكة "تويتر قائلة: "أتمنى عيد ميلاد سعيدا جدا لأرشي مونتباتن وندسور."



وتضمنت الرسالة التي أثارت إعجاب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي رسما تعبيريًا لبالون أحمر وصورة لميغان ماركل والأمير هاري وآرشي.

وتم التقاط الصورة التي نشرتها الملكة في الـ 8 من أيار "مايو" عام 2019 في قلعة وندسور عندما قدم هاري وميغان آرشي الصغير رسميًا إلى العالم أمام عدد من أعضاء الصحافة.



وفي اليوم نفسه، التقطت أيضًا صورة مثيرة خلال الاجتماع المشترك الأول للملكة وزوجها الراحل الأمير فيليب مع آرشي والتي شوهد فيها دوق أدنبرة وهو يبتسم للمولود الجديد.

ووفقا للصحف فإن حساب "تويتر" للعائلة الملكية هو الحساب الرسمي للملكة على مواقع التواصل الاجتماعي وجميع أفراد العائلة المالكة الذين يعتبرون أعضاء نشطين وفاعلين في العائلة والذين ليس لديهم صفحة خاصة بهم.



وتأتي هذه التغريدة التي نشرتها الملكة إليزابيث على الرغم من تفاقم الخلاف بين العائلة الملكية وأسرة هاري بعد الاتهامات بالعنصرية التي وجهتها ميغان خلال مقابلة تلفزيونية هي وزوجها مع أوبرا وينفري في آذار (مارس) الماضي.

ورغم الانقسام أثارت رحلة الأمير هاري إلى المملكة المتحدة للمشاركة في جنازة جده الأمير فيليب الشهر الماضي واجتماعه مع والده ولي العهد الأمير تشارلز وشقيقه الأكبر الأمير ويليام، الآمال في أن الأسرة ربما تعمل على رأب الصدع.



وخلال المقابلة قال الأمير هاري إنه يحترم جدته الملكة وظل على اتصال بها طوال العام الماضي، مشيرا إلى أنه أجرى محادثتين مع الملكة أثناء وجوده في "قلعة وندسور" جنوب شرق انجلترا، حيث دفن الأمير فيليب.

ووفقًا لأحد الخبراء الملكيين، فإن الملكة ستتصل بهاري وميغان مساء اليوم لتهنئتهما بعيد ميلاد آرشي، وربما التحدث إلى الطفل.

وقالت الكاتبة الملكية إنغريد سيوارد:"أنا متأكدة من أنها سترى آرشي وتتحدث إليه عبر الفيديو... وسيكون من المهم جدًا بالنسبة لهم أن يعرف آرشي جدته الملكة العظيمة."

وأمضى آرشي أشهره القليلة في كوخ "فروجمور" الملكي في "وندسور" عندما كان هاري وميغان يقيمان فيه على مسافة قريبة من مقر إقامة الملكة.