مشاهير

1 فبراير 2021

شيف ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبد العزيز يكشف عن أكلاته المفضلة

كشف رياض المطيري الشيف الخاص بالملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عن المأكولات (الأطعمة والحلويات) المفضلة التي كان يحب أن يعدها له في القصر الملكي.

وروى المطيري في لقاء عرض على فضائية روتانا خليجية، قصة التحاقه بالقصر الملكي، قائلاً إنه حصل على دورة مكثفة لمدة 6 أشهر في الأردن، قبل أن يعود إلى الرياض ويعمل في عدد من الفنادق الكبيرة، ثم لدى شخصيات متعددة بينهم وزير العمل السابق غازي القصيبي، قبل أن يلتحق بالقصر الملكي.

وقال المطيري "كنت وقتها أعمل في قاعة "ليلة" في مدينة جدة، وجاءني اتصال من عزيز عليّ، ليبلغني بترشيحي للعمل في الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين ـ الملك عبد الله ـ عندما كان وليًا للعهد".

وأضاف المطيري أنه وبعد وفاة الملك فهد مطلع أغسطس (آب) 2005 "انتقلت فورا إلى القصر الملكي في خدمة الملك عبدالله، وقد كانت فترة من أجمل الفترات في عمري؛ حيث أدخلت مجموعة من أجمل الأطباق التي عرفتها في الخارج كنت أقدمها للملك وضيوفه من رؤساء الدول".

وعن أبرز الأطعمة التي كان يحب الملك عبد الله أن يأكلها من يده، قال المطيري: إنه كان يحب "الشوكليت موز"، و"الكريم بورليه" و"الكوكيز" بأنواعها، وبخلاف الحلويات كان الملك الراحل يحب تناول الأطعمة الشعبية السعودية مثل "القرصان" وغيرها.


وزاد المطيري: "كنت سعيدًا بوجودي مع الملك عبدالله، الذي كان حنانه وعطفه علينا فوق المتصور، وكان يدعمنا ويحرص علينا، ويعاملنا هو وأبناؤه كجزء من العائلة".

وأشار إلى أن الملك عندما التقاه تفاجأ من دخول شباب سعوديين في مجال الطهي.

يذكر أن الملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود تولى مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية في الأول من أغسطس (آب) عام 2005 واستمر في الحكم حتى وفاته في الـ 23 من يناير (كانون الثاني) من العام 2015، وصنفته مجلة فوربس الأمريكية في عام 2011 كسادس أقوى الشخصيات تأثيرا في العالم.