مشاهير

21 يناير 2021

رقصة جو بايدن مع حفيده الرضيع تخطف الأضواء في حفل التنصيب

سرق حفيد الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن الأنظار خلال وجوده في البيت الأبيض، حيث رقص الرضيع البالغ من العمر 8 أشهر بين ذراعي جده، أثناء مشاهدة حفل تنصيبه.

وكان بايدن البالغ من العمر 78 عامًا يحمل "بو"، بينما كانت العائلة تشاهد العرض وظل الطفل يرقص على أغنية Lovely Day التي كانت تغنيها النجمة ديمي لوفاتو.


وفي وقت سابق، رافق الطفل والديه على خشبة المسرح؛ لمشاهدة جده المنتخب وهو يؤدي اليمين لتنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

كان قد ألقى بايدن خطابًا مساء الأربعاء ثم شاهد بقية عرض تنصيبه من خلال الشاشات في البيت الأبيض، ودعا خلال خطابه إلى ضرورة التوحد، مصرًا على أنه يعتقد أن الأفضل لم يأت بعد للأمة.

وأضاف بايدن: "نحن أمة عظيمة وشعب لطيف، وللتغلب على التحديات التي تواجهنا، يتطلب الأمر المزيد من الديمقراطية والوحدة، كما يتطلب الأمر الحب المشترك الذي يميزنا كأمريكيين".

كما تحدث بايدن عن الصعوبات التي تواجهها الولايات المتحدة؛ بما في ذلك الوباء والأزمة الاقتصادية والظلم العنصري وأزمة المناخ والتهديدات الداخلية للديمقراطية.

وتحدثت كامالا هاريس في أول خطاب لها كنائبة للرئيس عن قوة الطموح الأمريكي، مشيرة إلى أن صعودها كأول امرأة تعمل في منصب نائب الرئيس؛ دليل على شخصية الأمة.



يعتبر الطفل جو هو ابن نجل بايدن "هانتر"، 50 عامًا من زوجته ميليسا كوهين، 32 عامًا، وتزوج الثنائي في مايو 2019 ، وأنجبا طفلهما في مارس الماضي وتم تسميته "ليتل بو" على اسم شقيق هانتر، الذي توفي بسرطان المخ في عام 2015 عن عمر ناهز 46 عامًا.



يُذكر أن بايدن وصل إلى البيت الأبيض بعد مسيرة سياسية طويلة، بدأها في العشرينيات من عمره وحاول مرتين سابقتين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة في عامي 1988 و2008، لكنه فشل.

كان قد انتخب للمرة الأولى في مجلس الشيوخ في عام 1972 وأصبح في ذلك الوقت أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة، وتمت إعادة انتخابه في المجلس 6 مرات، وترأس لجنة العلاقات الخارجية كما كان نائبا لأول رئيس أسود في تاريخ الولايات المتحدة باراك أوباما مدة 8 سنوات.