مشاهير

16 يناير 2021

المذيع السعودي فهد الحمود يفارق الحياة بعد مسيرة حافلة.. والآلاف ينعونه

غيّب الموت اليوم السبت المذيع السعودي المخضرم فهد الحمود، عن عمر 63 عامًا إثر تعرضه لسكتة قلبية في منزله، وقام بنعيه الآلاف من الجمهور والإعلاميين.

وكان يصنف الحمود بأنه أحد عمالقة التلفزيون السعودي نظرًا لمسيرته التي امتدت لـ 33 عامًا، وكان من الأسماء اللامعة والمعروفة التي لن تمحى من ذاكرة المشاهدين السعوديين.

وكان الحمود قد تقاعد من العمل التلفزيوني قبل 6 أعوام، بعدما قدّم لسنوات نشرات الأخبار وعددا من البرامج مثل "مع المزارعين" و"أهل الخليج" ومسابقات "انطلق نحو الهدف" التلفزيونية.


وتفرغ الحمود بعد تقاعده، للعمل في مؤسسة إنتاج خاصة به. كما شارك في إبريل الماضي في تقديم نشرات عبر قناة الإخبارية السعودية.

يذكر أن الحمود ولد عام 1959 في ثارمادا، ودرس حتى الصف الرابع الابتدائي هناك، ثم انتقل إلى شقراء ودرس هناك حتى أنهى المرحلة الثانوية. بعدها انتقل إلى الرياض ليدرس في الجامعة.



والحمود خريج كلية الآداب بجامعة الملك سعود قسم اللغة العربية، وكان ينظم وقته بين العمل في التأمينات الاجتماعية والدراسة في ذلك الوقت. واستمر في هذا العمل حتى تخرجه في الجامعة.


وبعد تخرجه وأثناء رحلة إلى تونس، التقى الحمود بزميل له خلال أيام دراسته الجامعية يدعى عبد الله الفردي على متن الطائرة، وعرض عليه الانضمام لفريق التلفزيون السعودي.


وتوجّه الحمود لمقر التلفزيون بعد عودته من تونس، وأجرى تجربة لقراءة نصوص من الأخبار لاختبار لغته وأدائه، فتمت الموافقة على تعيينه.

بدأ الحمود عمله بالتدرب لمدة 20 يوماً، ثم انتقل إلى الهواء كمذيع فترة ربط البرامج لمدة أربعة شهور، ليبدأ بعدها بتقديم مواجز الأخبار، ثم بعد عام انتقل إلى تقديم نشرات الأخبار.



ولم يطل الحمود على شاشة القناة السعودية وحدها، بل عمل لمدة 18 عاما كمراسل متعاون لقناة "إم بي سي" في الرياض، مع بقاء عمله في التلفزيون السعودي.

تقاعد الحمود في عام 1437 هـ. وكان تقاعده مبكرا بعام واحد، ويعود السبب في الأمر إلى "شؤون إدارية كانت تزعجه" وقتها، حسب ما كشفه في لقاءات صحافية.