مشاهير

2 ديسمبر 2020

ريهام سعيد توجه نداء إلى هاني شاكر بشأن حمو بيكا

وجهت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، رسالة إلى نقيب المهن الموسيقية، المطرب هاني شاكر، دعته فيها إلى "مسامحة" مطربي المهرجانات وعلى رأسهم الشهير حمو بيكا، المتهم بسب هاني شاكر وعدد من موظفي نقابة الموسيقيين.

جاء ذلك في البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه ريهام على قناة النهار، حيث استضافت حمو بيكا ومجموعة من مغني المهرجانات، يوم الثلاثاء الأول من ديسمبر (كانون الأول)، وجرى اللقاء في مقر شركة حمو بيكا في الإسكندرية.

وعرضت ريهام مقطعا مصورا عبر حسابها في تطبيق إنستغرام، التقط على هامش اللقاء التلفزيوني، وظهرت فيه سعيد تتوسط حمو بيكا ومجموعة من مطربي المهرجانات وهم يؤدون الأغنية الشهيرة "وداع يا دنيا وداع".

وعلقت ريهام على الفيديو "نداء إلى الفنان هاني شاكر. المسامح كريم"، ليتناقله رواد منصات التواصل الاجتماعي، ومتتبعو حسابات المشاهير على نطاق واسع، وتحت عناوين مختلفة، ويرصد أكثر من 150 ألف مشاهدة خلال ساعات.


وتباينت ردود فعل متابعي ريهام على الفيديو، فمنهم من دعمها وآخر انتقدها، ومن ضمن الانتقادات: "بذمتك ودينك دا فن ولا حتى صوت عشان تدعميهم"، "يعنى انتي عاملة فقرة كاملة علشان تروجي للمطرب العظيم اللى بيغني كلام كله هادف فعلا عودة جميلة ربنا يجعله فى ميزان حسناتك".

وتساءلت إحدى المعلقات وتدعى ميريهان، "يا ترى هيسامحك انتِ، ولا حمو؟ هو حضرتك بتسمي ده فنان ازاي بس عيزه افهم. ليه بنشجع حاجات ساقطة وهابطة"، في إشارة إلى ما يقدمه مطرب المهرجانات الشهير.

بدورها، رأت ماجدة جلال، أن هاني شاكر قد يسامحه بحقه الشخصي في القضية التي رفعها ضده، لكنه لا يستطيع أن يسامحه بحق "الغناء"، قائلة "المسامح كريم في القضية لكن مفيش تصالح في الغناء! الناس دي ما بتغنيش ولا ليها علاقة بالغناء مع احترامي لهم كأشخاص".

وقضت محكمة مصرية، في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المنصرم، بسجن حمو بيكا عامين مع الشغل، وكفالة 5 آلاف جنيه، وكذلك تغريمه 200 ألف جنيه بتهمة سب هاني شاكر وموظفين في نقابة الموسيقيين، وذلك على خلفية رفض النقابة منح حمو بيكا تصريحا للغناء العام الماضي؛ ما دفعه إلى التهجم على النقابة وتصوير فيديو يعرب فيه عن رفضه وغضبه.