مشاهير

25 نوفمبر 2020

ميغان ماركل تكشف إجهاض طفلها الثاني.. وردة فعل الأمير هاري

كشفت دوقة ساسكس وزوجة الأمير هاري، ميغان ماركل عن تعرضها للإجهاض خلال الصيف الماضي.

وقالت ماركل في مقال كتبته لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنها فقدت طفلها الثاني بعد أن شعرت بتشنج وألم حاد أثناء تغيير حفاض ابنها أرشي في يوليو الماضي.

ووصفت خلال مقالها شعورها بالحسرة والألم ودخولها المستشفى، بينما كان الأمير هاري منكسرا ومحطما وهو يحاول حمل الجنين.

وعن لحظة خسارة جنينها، قالت: "أدركت أن شيئًا ما ليس على ما يرام، بعد تغيير حفاضته، شعرت بتقلص حاد، نزلت على الأرض كنت أحاول البقاء هادئة ولكن الألم وإحساسي كان صعبًا".



وأضافت ميغان: "علمت وأنا أمسك بطفلي البكر، أنني أفقد الثاني"، مشيرة إلى أن ذلك حدث في صباح يوم من شهر يوليو.

وأكدت أنها بدأت يومها مثل أي يوم آخر، حيث استيقظت وأطعمت الكلاب ورتبت ملابس وأقلام تلوين طفلها أرشي، ثم اتجهت لسرير ابنها لتغيير الحفاضة، وشعرت بألم في بطنها ثم سقطت على الأرض ممسكة بطفلها وبطنها.

وكتبت: "بعد ساعات، استلقيت على سرير في المستشفى ممسكة بيد زوجي، شعرت بعرق كفه وقبلت أصابعه التي ابتلت بدموعنا، كنت أحدق في الجدران البيضاء، رؤيتي مشوشة، حاولت أن أتخيل كيف يمكن أن نتعافى".



يُذكر أن ماركل واعدت الأمير هاري منذ يونيو 2016، وأعلن الثنائي علاقتهما في الـ 27 من نوفمبر 2017 حيث أقاما حفل الخطوبة في اليوم نفسه، كما كشفا أنهما ينويان الزواج بحلول فصل ربيع عام 2018.

وبعد حفل الخطوبة؛ أعلنت ماركل أنها تعتزم اعتزال التمثيل مباشرة بعد حفل زفافها، كما أعربت أنها ستحاول تكريس وقتها لعائلتها ولأعمالها الإنسانية.

تزوجت من الأمير هاري في الـ 19 من مايو 2018، وأنجبت طفلها الأول آرشي في مايو 2019، وفي مطلع عام 2020 قررت هي وزوجها تخليهما عن المهام الملكية والابتعاد بشكل نهائي عن النظام الملكي في الـ 31 من مارس من أجل بدء حياتهما الخاصة واستقلالهما ماديا، وانتقالا فيما بعد للاستقرار في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان قد عبر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن دعمهما لبعض المشاريع القريبة منذ التراجع عن الواجبات الملكية والانتقال إلى الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.