مشاهير

27 أكتوبر 2020

قلق واسع حول صحة سارة فيرجوسون بعد ظهورها منهكة

أثار ظهور دوقة يورك سارة فيرجوسون تعبة ومنهكة في صور بمناسبة عيد ميلادها الواحد والستين قلقا واسعا بشأن صحتها وسط إجراءات العزل التي تمارسها الأسرة الملكية وبقية البريطانيين بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية الثلاثاء إلى أن فيرجوسون الزوجة السابقة للامير أندرو ابن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا نشرت صورا لها على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة عيد ميلادها وبدت فيها متعبة ومنهكة ومتوترة.

ولفتت إلى أن الكثير من المراقبين والخبراء أعربوا عن قلقهم بشأن صحة فيرجوسون على الرغم من الرسالة المتفائلة التي أرفقتها مع الصور.

وقال الكاتب البريطاني المختص بشؤون العائلة الملكية فيل دامبير:"استطيع القول إن هناك علامات مقلقة ظهرت على وجه دوقة يورك وأنا أدرك أنها عانت كثيرا من التوتر والضغوط النفسية في الأشهر الماضية بسبب تفشي وباء كورونا."

وأوضحت الصحيفة أن دوقة يورك شهدت بعض الأحداث السعيدة في حياتها في الآونة الأخيرة بما فيها زواج ابنتها الكبرى الأميرة بيتريس وأنباء حمل ابنتها الصغرى الأميرة يوجيني للمرة الأولى منذ زواجها بجاك بروكسبانك.

ونقلت عن دامبير قوله:"على الرغم من تلك الأحداث السعيدة جدا في حياة دوقة يورك إلا أنها في الواقع عانت كثيرا وكافحت من أجل التأقلم مع الوضع الجديد الناجم عن تفشي وباء كورونا" مضيفا أنها أمضت شهورا عديدة في العزل مع زوجها السابق الأمير أندرو الذي لا يزال يعاني من ضغوط نفسية شديدة من فضيحة جيفري ابستاين معه.



وتابع:"من المؤكد أن تلك الظروف وضعت ضغوطا شديدة على دوق ودوقة يورك دون أن يبدو أن هناك مخرجا في القريب العاجل أو أن تتاح لهما الفرصة لإطلاق مشاعرهما."

ووفقا للصحيفة فان فيرجوسون أعربت عن سعادتها البالغة بخبر حمل ابنتها الأميرة يوجيني في رسالة على شبكات التواصل الاجتماعي قالت فيها إنها "تتطلع بفارغ الصبر للترحيب بالطفل الجديد في عائلة دوق ودوقة يورك."



وأشارت إلى بيان أصدره قصر "بكنجهام" الملكي في لندن قال فيه إن الأميرة يوجيني وزوجها بروكسبانك يتوقعان قدوم الطفل الجديد أوائل عام 2021 وأن الملكة وجميع أفراد العائلة الملكية يشعرون بسعادة بالغة لهذا الحدث.