مشاهير

4 أكتوبر 2020

ترامب بفيديو من المستشفى لحسم جدل تدهور وضعه الصحي

اضطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يظهر في مقطع فيديو من داخل مقر إقامته في مستشفى والتر ريد العسكري، والتي انتقل إليها عبر طائرة هليكوبتر يوم الجمعة، كي يحسم جدل تضارب الأنباء بشأن وضعه الصحي بعد إصابته بفيروس كورونا "كوفيد - 19".

وقال دونالد ترامب، في المقطع الذي بثّه عبر حسابه في موقع "تويتر" أنه يشعر بأنه أفضل كثيرًا في الفترة الحالية، معترفًا بأنه كان قد خرج من البيت الأبيض منتقلًا للمستشفى وهو ليس على ما يرام، معربًا عن أمله في العودة سريعًا.

يأتي ذلك بعد يوم من رسائل متناقضة من البيت الأبيض بشأن حالة ترامب الصحية عقب الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا، حيث ظهر وهو "منهك" ليواصل حديثه في مقطع فيديو من أربع دقائق ارتدى خلاله "حلة" دون ربطة عنق، إنه شعر بأنه ليس على ما يرام حين وصل إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري يوم الجمعة.

ووصف ترامب الذي جلس على مائدة مستديرة أمام العلم الأمريكي، الأيام القليلة المقبلة بأنها ستكون حاسمة في معركته ضد فيروس كورونا، معقبًا: "الأيام القليلة المقبلة اعتقد أنها ستكون الاختبار الحقيقي.. لذلك سنرى ما سيحدث خلال اليومين المقبلين".


من جانبه، قال شون كونلي، طبيب ترامب، في وقت متأخر السبت، عبر بيان له إن الرئيس لم يصب بحمى كما أُشيع، وانه يتحسن منذ دخوله المستشفى رغم أنه لم يتجاوز مرحلة الخطر. مضيفا: "لقد قضى معظم الظهيرة في مباشرة أعماله وكان يتحرك في الجناح الطبي دون صعوبة".

وظهر دونالد ترامب، للمرة الأولى عقب إعلان إصابته بفيروس كورونا عند نقله إلى المستشفى حيث استقر في الجناح الرئاسي لمواصلة العلاج تحسبًا لأي طارئ قد يحدث.

وجاء ظهور ترامب، وهو يسير على قدميه دون مساعدة من أحد ولوح بيده تجاه المصورين الذين التقطوا لحظة خروجه من البيت الأبيض، وكان مرتديًا الكمامة وهو في طريقه للطائرة، غير أن شحوبًا بدا على الجزء المكشوف من وجهه وخاصة عينيه بينما بادل التحية العسكرية عند استقلاله الطائرة.

ولم يتحدث دونالد ترامب للصحفيين الذين كانوا بانتظاره عند توجهه للمستشفى وتوجه مباشرة إلى الطائرة محاولًا التماسك أمام عدسات المصورين.


وبثّ دونالد ترامب مقطع فيديو له عبر حسابه في موقع "تويتر"، وجّه من خلاله الشكر للجميع على دعمهم له، مؤكدًا أنه يعتقد أنه في حالة جيدة جدًا، وذلك في أول تعليق له منذ إعلان إصابته بـ"كوفيد-19".

وقال الرئيس الأمريكي الذي اتضح أن مقطع الفيديو قام بتصويره قبل انتقاله من البيت الأبيض للمستشفى: "أريد أن أشكر الجميع على الدعم الهائل.. أنا ذاهب إلى مستشفى والتر ريد.. أعتقد أنني في حال جيدة جدًا.. لكننا سنتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام".

كما طمأن الجميع على الحالة الصحية لزوجته ميلانيا فقال: "والسيدة الأولى في حال جيدة جدا"، حيث إنه ثبتت أيضًا إصابتها بفيروس "كورونا".


وانتقل دونالد ترامب بحسب ما أعلن مسؤول في البيت الأبيض إلى جناح خاص بمركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري في ماريلاند على أن يقضي هناك بضعة أيام وهو نوع من الإجراء الاحترازي.

وكشف المسؤول أن الأطباء هم من نصحوا بتلك الخطوة كي يتسنى للرئيس ترامب تلقي الرعاية الفورية حال لزم الأمر.

وأُصيب دونالد ترامب، وزوجته السيدة الأولى ميلانيا، الجمعة، بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد دخولهما فترة الحجر الصحي وإجرائهما فحصًا أثبت الإصابة بالفيروس.