مشاهير

5 سبتمبر 2020

زياد المسفر بأول رد على المسيئين له بعد تعرضه لاعتداء جماعي..

احتل عارض الأزياء السعودي زياد المسفر، حديث المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي عقب تعرضه للاعتداء من جانب مجموعة من الأشخاص في مكان عام، وفق ما أظهره مقطع فيديو تم تناقله قبل ساعات، الأمر الذي دعا زياد المسفر للرد على تلك الإساءة خاصة أنه صاحبها العديد من كلمات العنصرية بسبب بشرته السمراء، فضلًا عن ملاحقته بألفاظ نابية بسبب إطلالاته التي يتشبه فيها بالنساء.

وحظي اسم زياد المسفر على اهتمام المتابعين فتصدر قائمة محرك البحث غوغل في السعودية، إضافة إلى تدشين مدونين سعوديين هاشتاقًا تفاعليًا حمل عنوان #كلنا_زياد_المسفر والذي تصدر التريند السعودي بسرعة البرق، معلنين من خلاله تضامنهم معه ورفضهم التام للعنصرية التي تعرض لها، كما تفاعل البعض من خلال توجيه نصائح له وعدم الظهور بطريقة تستفز المتابعين وتعترض تقاليد المجتمع السعودي.

وجاء رد زياد المسفر من خلال حسابه على موقع "تويتر" حيث ظهر في مقطع فيديو وهو يرقص على أغنية "طرشوله" التي تنتمي لأغاني "الهيب هوب" في المملكة وهي من غناء كوين جي.

واختار زياد المسفر مقطعا من الأغنية يقول: "خلك سما فوق فوق.. واترك القاع بس للقاع.. هد أعصابك وخلك ذوق.. واشربلك شاهي ونعناع.. جايين بنغسل شراع"، وهي من غناء وكلمات كوين جي وتوزيع وألحان كوين جي استوديو، بينما ترك زياد المسفر تعليقًا قال فيه: "لا تعليق".

وتم تناقل المقطع على نطاق واسع من حساب زياد المسفر في "تويتر" إلى حسابات العديد من الأشخاص والحسابات التي تتبع المشاهير، وسط تفاعل من خلال التعليقات التي كان أغلبها متضامنًا مع عارض الأزياء السعودي مطالبين من يُسدي النصيحة بأن تكون بلين ولطف كي يتقبلها الطرف الآخر.

بالمقابل طالب البعض زياد المسفر بأن يترك ما وصفوه بـ"المياعة" وحركات البنات، معلنين عدم إعجابهم بالمحتوى الذي يقدمه بينما أشادوا بصموده تجاه المواقف الصعبة التي يتعرض لها من جانب المتابعين.

ومن بين التعليقات التي وردت عبر المقطع الجديد: "كل مرة تنزل فيها سنابات وانت ترقص ورايق وبايع الدنيا بكبرها ماهمك إلا وناستك، أقسم بالله افكر كيف وضع الي حاقدين عليك! ويتصيدون!"، و"عااااش عااااششش اضغطهم"، و"نحبك يازياد والله نحبك ونغلِيك حيل لايهمونك أبدا الناس حرفيا أنت جميل وشخص لطيف ونظيف من داخلك وخارجك ويكفيّ أنك تسعد الناس بأشياء بسطيه وصدقنِي اللي حولك يسوون حركات تضايقك لأنهم منقهرِين منك وماوصلوا للمرحلة اللي أنت وصلت لها أنبسط ولاتكدر خاطرك أبدًا".

وعلقّ آخرون: "اه زياد تجنن خلك قوي كذا دايم ومعليك من المتنمرين"، و"بصراحه مايعجبني محتواك ولكن يعجبني انك كل مرة تصير اقوى ومافيه شي جالس يوقفك حقيقي شهاده لازم اقولها حتى لو ماكنت اتفق معك باشياء كثيره"، و"اترك المياعه وحركات البنات عنك ياخال".

https://twitter.com/Ziiadalmesfer/status/1301972647304146944

وكان قد تداول مرتادو منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه الموديل السعودي زياد المسفر وهو يحاول الهروب من أشخاص مجهولين يقومون بالاعتداء عليه في مكان عام ومعه أحد المرافقين الذي حاول الدفاع عنه؛ الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين مواطني المملكة.

وأظهر الفيديو ملاحقة شبان سعوديين للعارض زياد المسفر وهم يوجهون له الشتائم ودفعه من الخلف والتجمهر نحوه، موجهين له كلمات تحمل معاني العنصرية ضد لونه وعرقه، ما دعا الكثيرين للتفاعل مع المقطع ودافعوا عن زياد المسفر.


وزياد المسفر هو ناشط سعودي وعارض أزياء، له عدة حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي من مواليد 1999 في المملكة العربية السعودية اشتهر بسبب المحتوى الذي يقدمه وطريقة ملابسه العصرية؛ ما جعله أحد نجوم السوشال ميديا المعروفين على نطاق واسع.