مشاهير

26 أغسطس 2020

كيف أصبحت إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر من أغنى ثنائيات واشنطن؟

يعتبر جاريد كوشنر، وإيفانكا ترامب أقوى ثنائي في العاصمة الأمريكية واشنطن، فكلاهما شارك في حملة دونالد ترامب الانتخابية، وهما الآن من كبار مستشاري الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، والأهم من ذلك، تبلغ ثروتهما المشتركة حوالي 1.1 مليار دولار، حيث تبلغ ثروة جاريد حوالي 800 مليون دولار، أما ثروة إيفانكا فتبلغ حوالي 300 مليون دولار.

جاريد كوشنر - صافي الثروة 800 مليون دولار



جاء أجداد جاريد إلى الولايات المتحدة كناجين من الهولوكوست، ولم يكن لديهم شيء، وبحلول الوقت الذي توفي فيه الجد جوزيف عام 1985، كان يمتلك حوالي 4000 شقة، ورثتها عائلته، وكانت تلك بداية التطوير العقاري لشركات كوشنر.

درس جاريد في جامعة هارفارد في عام 1998 (يقول البعض لأن والده تبرع بمبلغ 2.5 مليون دولار للجامعة)، وتخرج في عام 2003، وبحلول الوقت الذي تخرج فيه، قيل إنه حصل على حوالي 20 مليون دولار من تقليب العقارات في ماساتشوستس، وفي عام 2006 حصل على 10 ملايين دولار من تلك الأموال واشترى صحيفة فاشلة تسمى New York Observer وجعلها مربحة، ويُقال إن تلك الأموال كانت هدية التخرج من والده.

وبحلول ذلك الوقت، كان يدير فعليًا شركات كوشنر، بعقارات بمليارات الدولارات، ويأتي جزء كبير من صافي ثروة جاريد كوشنر البالغة 800 مليون دولار من حصته في شركة عائلته، وبالطبع نظرًا لقيامه بدور كبير في البيت الأبيض، فقد تخلى عن إدارة شركات كوشنر.

إيفانكا ترامب - صافي الثروة 300 مليون دولار



بدأ اهتمام إيفانكا ترامب بالموضة منذ دراستها في الثانوية حيث كانت تشارك في عروض الأزياء، بما في ذلك عروض أشهر العلامات أمثال فيرساتشي وتومي هيلفيغر، وحصلت على شهادة في الاقتصاد من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا في عام 2004، وقبل انضمامها إلى منظمة ترامب، أبرمت صفقة مع Dynamic Diamond Corporation لتصميم خط مجوهرات أطلقت عليه اسم Ivanka Trump Fine Jewelry.

بعد ذلك، أطلقت مجموعتها الخاصة من حقائب اليد والأحذية التي عرضتها في متاجر Macy's، وفي ذروته، كان هذا الخط يدر إيرادات تزيد عن 75 مليون دولار سنويًا، لم تكن تتهرب من العمل مطلقًا، فقد طرحت أيضا مجموعة من ملابس العمل النسائية من بدلات وتنانير وغيرها، وحقق هذا الخط 100 مليون دولار سنويًا.

ووفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، لا يزال آل كوشنر يجنون ثروات ضخمة، حيث حصلوا العام الماضي على دخل يصل إلى 135 مليون دولار من ممتلكاتهم العقارية، والأسهم والسندات، كما حصلت إيفانكا على 263 ألف دولار مقدمًا عن كتابها "النساء العاملات".