مشاهير

5 أغسطس 2020

علي جابر يعلق على انفجار بيروت بلفظ "خارج".. ولاحقا يحذف التغريدة

دخل اسم الإعلامي اللبناني علي جابر، مدير مجموعة قنوات "أم بي سي" وعضو لجنة تحكيم برنامج المواهب الشهير أرابز غوتالنت دائرة اهتمام الجمهور خلال الساعات الماضية وذلك بسبب تعليقه الذي تضمن لفظًا "خارجًا" بحسب المعلقين، وذلك عقب الانفجار العنيف الذي هز مرفأ بيروت، والذي وقع مساء أمس الثلاثاء مخلفًا نحو 100 قتيل وأكثرمن4 آلاف جريح كحصيلة أولية.

وصعد اسم علي جابر ليتصدر قائمة التريند السعودية ويدخل بين الوسوم الأعلى تداولًا بالمملكة بسبب تلك التغريدة، خاصة وأن الجمهور لم يعهد منه تلك الألفاظ، فقد عهدوه رجلًا رزينًا من خلال إطلاق تصريحاته أو أحكامه على بعض الأمور، بحسب قولهم إلا أنه هذه المرة خرج عن السيطرة على نفسه-بحسب المتابعين-.



وقال علي جابر في تغريدته المتداولة، والتي وبسبب التعليقات المنتقدة لها والمطالبة باتخاذ السعودية قرارا بمغادرته موقع في mbc قام بحذفها تمامًا من حسابه: "أولاد…. ولا أستثني أحدًا.. كلن يعني كلن.. لبنان ينتفض".

لكن يبدو أن الهجوم على جابر، أجبره على إعادة حساباته من خلال حذف التغريدة من حسابه على تويتر.

وتداول المغردون في "تويتر" تغريدة علي جابر مطالبين بترحيله كما حدث مع المدرب المصري أحمد حسام ميدو الذي كان يدرب ناديًا بالسعودية وأطلق لفظاً "خارج" فتم ترحيله، بينما تواصلت ضده عاصفة انتقادات، مشيرين إلى أنهم ليسوا ضد تعليقه على الانفجار وانتقاد المسؤولين ولكن اللفظ لا يجب أن يخرج عن شخص مثله.

وغرّد "وائل" يقول: "في يوم من الأيام درب المصري ميدو نادي الوحده السعودي وحقق نتائج ممتازة! وفي احد المرات تالي الليل استفز واحد من الجماهير ميدو بتويتر ف راح ميدو وقاله يا عرس!!! بعدها بكم ساعه انطرد ميدو من السعوديه وشطب نهائي رغم اعتذاره وندمه!!! يا ترى راح نتعامل مع علي جابر بالمثل؟".

وقال إبراهيم المزعلاني: "هذا علي جابر مدير عام قنوات mbc، صحيح مسح التغريدة ولكن كيف كتبها وأطلقها، خلى كل مسؤول في بلده ولد .. مثل هذه العقلية من الظلم أن يستمر في منصبه وتحت إدارته بشر يملك سلطة عليهم".

وأضاف "حسان" قائلًا: "تغريدة علي جابر المدير العام لمجموعة قنوات ام بي سي قد تضعه أمام المساءلة القانونية، خصوصًا وأنه يترأس أكبر قناة إعلامية سعودية.. قد يغلب الطبع التطبّع في مواقف كهذه".

من جهته اعترض المحامي عبدالرحمن اللاحم على ما قاله علي جابر في تغريدته فكتب قائلًا: "مع أحترامي لأخي علي بس هذه المفردات لا تليق على الإطلاق".

وبعدها تحدث عن وضعه القانوني فقال في تغريدة أخرى: "بالنسبة لمن سأل من باب الوعي القانوني؛ عن إمكانية المساءلة الجنائية لأخي علي جابر عن هذه التغريدة ولو حذفها؛ فإن للمتضرر منها (وهي قذف بالمفهوم الشرعي) أن يتقدم بدعوى للجهات القضائية في الإمارة التي يتبع لها المغرد في دولة الإمارات نسأل الله الجميع التوفيق والسداد".

 


 

يُذكر أنه وبحسب آخر حصيلة أوردها الصليب الأحمر اللبناني فإن الانفجار أوقع أكثر من مئة قتيل وأكثرمن أربعة آلاف جريح، إذْ ذكر الصليب الأحمر في بيان جاء فيه: "حتى الآن أصيب أكثر من أربعة آلاف شخص وقتل أكثر من مئة شخص"، ولا تزال فرقه تقوم بعمليات البحث والإنقاذ في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.