مشاهير

20 يوليو 2020

إبعاد "ملح إنستغرام" عن الكويت بسبب محتوى مُخل.. وريان جيلر يعلق!

كشفت مصادر كويتية، اليوم الإثنين، أن قوات الأمن ضبطت أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بتهمة نشر مقاطع مخلة عبر منصات التواصل، فيما أكد متابعون أن المقصود هو الإيراني شهاب صاحب لقب "شهاب ملح إنستغرام".

من جهتها، قالت صحيفة "الراي" الكويتية، إن ​​​رجال المباحث الجنائية ألقوا القبض، في وقت متأخر مساء الأحد، على إيراني نشر مقاطع مخلة بالآداب على حسابه في سناب شات.

وأفاد مصدر أمني بأن الإيراني وبعد تداول المقطع المخل تم رصده والإمساك به، فأحيل إلى التحقيق، حيث تقرر احتجازه، تمهيداً لإبعاده عن البلاد للصالح العام.

من جانبه علق مشهور مواقع التواصل السعودي ريان جيلر على الواقعة قائلاً: دائمأ كنت أنصحك لين ماتعب الكلام من الكلام، دائماً كنت أبيك تطلع للناس بأرقى وأحسن صورة لأني احب لك الخير وكنت تتجاهل نصحي وتسوي اللي براسك دائماً وكل مرة توقع بمصيبة أكبر من اللي قبلها وما تتعظ الله يهديك.

وأضاف ريان: "كلي ثقة بقانون الكويت ونحترمه بس كل امنيتي ان يتم توقيعه على تعهد عدم فعل أي تصرف يمس القانون وما يتم ابعاده كنت متوقع هالشي بيصير وأنا قلت لك قبل!1 ليش تسوي في نفسك كذا !! قبل ما تضر نفسك ضريت اللي يحبوك وأصحابك وأهلك".


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر مرحبين بهذا الإجراء كما طالبوا بتوقيف جميع مشاهير السوشال ميديا الذين يقدمون محتوى لا يتناسب مع عادات المجتمع العربي بشكل عام والكويتي بشكل خاص.

وشهاب غفوري هو شاب مقيم في الكويت يحمل الجنسية وكذلك الإيرانية، تمكن من تكوين قاعدة كبيرة له من المتابعين على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا على إنستغرام.

وقدم منذ بداياته على وسائل التواصل محتوى مثيرا للجدل حتى انتهى به المطاف أخيرا إلى قرار الإبعاد عن الكويت.