مشاهير

20 يوليو 2020

أمل الشهراني برسالة غريبة للفتيات: "اللي يحبك يقبلك بركبتك"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للناشطة السعودية أمل الشهراني ظهرت فيه وهي تتحدث عن جسمها وتقبلها له بعيوبه،  وأكدت على الفتيات بضرورة تقبل أجسامهن وعدم الالتفات إلى الذين ينتقدون عدم توحيد لون الركبة.

وقالت الشهراني مخاطبة الفتيات "الي يحبك ويبغاك أو يبي يوظفك يقبلك بركبتك أو من غير رغبتك أنا أشوفها مجدر مفصل للرجل ما فيها مشاعر أمشي فيها".

وأضافت: "أنا أتواصل معاك بعقلي وبقلبي ركبتي ما تشعر فيك هي مجرد ركبة، أسوي رياضة عشان عقلي وقلبي يستمرون ع خير وسلامة الرياضة ما تشيل كل شي عندي بطن وزيوت وسلوليت".

وجاء في تعليقات المغردين:"أحسها تنشر أي شي يثير الجدل بس تبي تنشهر وكل مواضيعها مستفزة "، وعلق حساب آخر: "محد درا فيك ولا بركبتك الموضوع نفسه غثيث وأسلوب الطرح تافه".

وكانت أمل الشهراني قد سببت جدلا عارما على مواقع التواصل بسبب إطلالاتها بالبكيني على البحر، وعبّر بعض متابعيها عن صدمتهم واصفين تصوير الشهراني نفسها بهذه الطريقة تخطيا للحدود.


وظهرت أمل بصورة نشرتها عبر حسابها على إنستغرام خلال استجمامها على البحر أثناء عطلتها الصيفية، وارتدت مايوها من قطعتين أظهر تفاصيل جسمها بالكامل، لتنهال عليها التعليقات التي غلب عليها طابع الانتقاد والهجوم، فيما أبدى البعض استغرابهم من هذا الكم الهائل من الرسائل السلبية، مشيرين إلى أنها على البحر ومن الطبيعي أن ترتدي هذا اللباس.

أمل الشهراني بدورها كانت قد ظهرت في بداية الشهر الماضي وردت على الانتقادات التي تعرضت لها بعد نشرها لمقطع فيديو عبر سناب شات وهي ترتدي ملابس رياضية وترقص، موضحة أنها لم تعد تهتم بهذه النوعية من الانتقادات، مشيرة إلى أن السبب الحقيقي وراء انتقادها هو الغيرة منها.

يذكر أن أمل الشهراني كانت قد أصبحت مشهورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كونها ناشطة في مجال الدفاع عن المرأة، حيث كانت تقوم بتوعية النساء بحقوقهن القانونية.

عام 2017 شاركت في مسابقة "الكويت كروس فيت" الرياضية، وفي عام 2019 أصبحت أول سعودية تشارك في بطولة "كروس فيت" العالمية.